«التمييز» تنظر اليوم «دخول المجلس» في جلسة مشورة برئاسة المريشد

المستشار العجيل تنحى عن نظر القضية

نشر في 05-02-2018
آخر تحديث 05-02-2018 | 00:14
No Image Caption
بعد ساعات قليلة من إعلان رئيس الدائرة الجزائية الأولى في محكمة التمييز المستشار أحمد العجيل، رفعه كتاباً إلى رئيس محكمة التمييز المستشار يوسف المطاوعة، تنحى فيه عن نظر قضية دخول المجلس، المتهم على ذمتها 69 مواطناً لوجود مانع، كلف المطاوعة المستشار صالح المريشد عضو الدائرة الجزائية الثالثة في «التمييز»، رئاسة الدائرة الأولى على سبيل التفرغ في هذه القضية.

وعلمت «الجريدة»، من مصادرها، أن المستشار المريشد طلب من الهيئة القضائية عقد جلسة مشورة اليوم لنظر الطعنين المقامين من المحكومين في هذه القضية والنيابة العامة على حكم محكمة الاستئناف، فضلاً عن نظر طلبات المحكومين، على أن تحدد المحكمة جلسة لنظر موضوع الطعن، ويتوقع لها أن تكون خلال الأسبوعين المقبلين.

ويتوقع أن تنظر غرفة المشورة بـ«التمييز» طلبات وقف النفاذ عن المحكومين المحبوسين في القضية، أو إرجاء الفصل فيها إلى الجلسة المقبلة، كما يتوقع أن تطلب من الفريق الإداري تجهيز ملف الدعوى وأوراقها والسماح للطاعنين بتصوير مذكرة نيابة التمييز للاطلاع عليها.

وكان مقرراً للمحكمة أن تنظر أمس تحديد جلسة لنظر موضوع الطعن، والنظر في طلبات وقف التنفيذ عن المحكومين، إلا أن المستشار العجيل طلب تنحيه عن نظر هذه القضية.

back to top