جاستن تمبرليك يتألق في حفل «سوبر بول»

برنس ظهر بتقنية «هولوغرام» أثناء العرض

نشر في 06-02-2018
آخر تحديث 06-02-2018 | 00:00
جاستن تمبرليك أثناء العرض
جاستن تمبرليك أثناء العرض
أحيا المطرب العالمي جاستن تمبرليك، أمس، الفعالية الرياضية الأشهر في أميركا (سوبر بول)، وهي المباراة النهائية لكرة القدم الأميركية، عبر غنائه لمدة نصف ساعة بين شوطي المباراة، والتقط صورا ذاتية (سيلفي)، متخطيا واقعة محرجة شاهدها الملايين في 2004 في ذات الحفل الذي أحياه وقتها مع جانيت جاكسون.

وقدم جاستن خلال العرض عددا من أشهر أغنياته، كما عزف على البيانو، ورقص مع الجمهور. وكرم تمبرليك خلال عرض هذا العام الذي أقيم في منيابوليس ابن الولاية الراحل المغني الشهير برنس الذي توفي في 2016، وأهدى له أغنية "آي وود داي فور يو"، وهو يعزف على بيانو أبيض، وظهر برنس بتقنية "هولوغرام" أثناء العرض.

وقام تمبرليك بالرقص والغناء خلال العرض، الذي استمر حوالي 12 دقيقة، وشاهده ما يفوق 100 مليون شخص على التلفزيون، ومزج خلاله بين أغنيات ألبومه الجديد وأغنياته الشهيرة، مثل: "كانت ستوب ذا فيلينج"، التي منحته شهرته العالمية.

يُشار إلى أن هذا هو الظهور الأول لجاستن تمبرليك في حفل "سوبر بول" منذ عام 2004، بعد تعرُّضه لموقف محرج مع المطربة العالمية جانيت جاكسون، أثناء أداء أغنية "Rock Your Body" على المسرح، حيث كان من المقرر أن يسحب تمبرليك قطعة صغيرة لاصقة من ملابس جانيث أثناء العرض، إلا أنه، ومن دون قصد، تسبب في تمزق ملابسها وتعرضها للإحراج الشديد، وهو ما وصف بالفضيحة حينها، ومنعت على أثره الفنانة من الأداء في حفل "سوبر بول" مدى الحياة.

وكان تمبرليك وجاكسون أضافا مصطلح "وواردروب مالفانكشن"، أو خلل في الملابس، للقاموس الأميركي بعد حفل 2004، أثناء أداء أغنية "Rock Your Body" على المسرح.

وقيل وقتها إن الواقعة حدثت بسبب خلل في الملابس، وانتشرت تلك الثواني وصورها على الإنترنت كالنار في الهشيم، وأصبحت الأكثر بحثا في تاريخ الشبكة بذلك الوقت.

وتحمَّلت جاكسون الجانب الأكبر من الانتقادات واللوم على واقعة 2004، إذ قاطعت بعض المحطات الإذاعية أغنياتها، فيما لم تتعرض مسيرة تمبرليك الفنية لأضرار تذكر.

وقبل ساعات قليلة من المباراة أطلق معجبو جاكسون حملة على الإنترنت بوسم لتقديرها بعنوان "جانيت جاكسون أبريشياشن داي"، وأصبح ذلك الوسم الأكثر رواجا على "تويتر" في الولايات المتحدة.

back to top