«رجل الثورة» إلى صالات العرض وكليبات وألبومات في موسم الربيع

نشر في 06-02-2018
آخر تحديث 06-02-2018 | 00:03
مجموعة من الأعمال الفنية الجديدة تتنوع بين الأفلام السينمائية والكليبات، سترى النور قريباً، في حين ينطلق بزخم تصوير مزيد من المسلسلات الرمضانية من بينها: «ليالي أوجيني» من بطولة الممثل التونسي ظافر العابدين. اللافت في الأعمال الجديدة تعاون لطيفة مع زياد الرحباني وإطلاق آدم قصيدة صرخة لنصرة القدس.
أطلق المخرج ​نجدة أنزور​ البرومو الدعائي لـ «رجل الثورة» المقرر عرضه في دور السينما في الأول من مارس المقبل.

صور الفيلم كاملاً باللغة الإنكليزية، وهو من إنتاج المؤسسة العامة للسينما التابعة لوزارة الثقافة السورية، وبطولة كل من الممثل السوري سيف الدين سبيعي، والممثلة اللبنانية ميرفا القاضي.

تدور الأحداث حول صحافي يدخل إلى سورية بطريقة غير شرعية ويحاول الخروج منها بصورة تُرشحه للجائزة التي يريد، وبعد فشله في الوصول إلى مبتغاه، يلجأ إلى الكيماوي ليجعل من صورته حدثاً جللاً، وباستخدام الإرهابيين لجماعاتهم يحقق الصحافي النتيجة المطلوبة.

ظافر العابدين

للعام الرابع على التوالي، يشارك الممثل التونسي ​ظافر العابدين​ في ​الدراما المصرية الرمضانية، من خلال «ليالي أوجيني»، الذي بدأ تصوير مشاهده فيه مجسداً شخصيّة دكتور فريد. في الأصل كان اسم المسلسل «اكاسيا»، إلا أن القيمين عليه استقروا على استبدال «ليالي أوجيني» به.

المسلسل مُقتبس من عمل إسباني، من إخراج ​هاني خليفة​، وسيناريو ​إنجي القاسم​ و​سماء عبد الخالق​. يشارك في البطولة: ​أمينة خليل، وكارمن بصيبص​ (تؤديان دور البطولة النسائية أمام ظافر)، وإنجي المقدم، وانتصار، وأسماء أبو اليزيد، وليلى عز العزب، وخالد كمال.

تدور الأحداث بين مدينتي بورسعيد والقاهرة في أربعينيات القرن العشرين، تلك الحقبة المميزة بتعدد الجنسيات من دول أوروبا وآسيا والطابع المعماري الفريد والعلاقة بين الطبقات الاجتماعية البرجوازية والكادحة، فضلاً عن الأناقة التي أكسبت مصر طابعاً خاصاً.

لطيفة وسلمى

زارت الفنانة التونسية ​لطيفة​، المنتج والمؤلّف الموسيقي ​جان ماري رياشي​ في استوديوهات «جي أم آر ستوديوز» في بيروت، ألمحت بعدها إلى أن «أعمال رياشي تفرض على أي فنان أن يزوره، فربما في جعبته ما يناسب وما يعجب، والحقيقة هو دائماً جاهز ومليء بالأفكار الموسيقية». فسر البعض هذا الكلام بأنه تمهيد لتعاون غنائي بينهما، لا سيما أنها في صدد التحضير لإصدار ألبومها الجديد.

في سياق آخر، أشارت لطيفة إلى أن الفنان ​زياد الرحباني​، يعمل على إنجاز أغنيات خاصة بها، لتكون ضمن ألبومها الجديد، اللبناني في غالبيته.

بدورها تستعد الفنانة المغربية ​سلمى رشيد​ لطرح كليب جديد قريباً، ونشرت عبر صفحتها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لها أثناء وجودها في مصر وعلّقت عليها: «على شط النيل قابلت جميل عينيه بتقولي تعالالي على شط النيل. بعد أيام متعبة من التصوير انتظروا عملاً جديداً أتمنى أن ينال إعجابكم».

كانت رشيد طرحت كليب «قد المطر»، بإدارة المخرج إيهاب الراشد. الأغنية من كلمات عماد طالب، وألحان همام حسن، وتوزيع أمير الانصاري وعمار عدنان، ومكس وماستر حسن العراقي.

آدم

أطلق ​الفنان اللبناني آدم أغنيته الجديدة «يا عرباً على ورق» من كلمات الشاعر علي المولى وألحان فضل سليمان وتوزيع جيمي حداد.

تتميز الأغنية بأنها قصيدة للقدس، وصرخة يطلقها آدم فناً وعلي شعراً، لإيصال الصوت بضرورة مناصرة قضيّة أرض ووطن وانتماء. يقول مطلعها: «أهذي قدسنا التي أعلنوها عاصمةً للأعداء... أم أنها قدسٌ غيرها إنما تشابهت الأسماء يا عرباً على ورق.. صرنا نحتاج لمجهر كي نرى عروبتكم يا عرباً على ورق.. أفي جنازتها أعلنتم منها براءتكم».

يذكر أن آخر أعمال أدم كانت أغنية «فدان فلوس» (تتر مسلسل «الطوفان»)، من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان عمرو مصطفى.

back to top