صادق بهبهاني: «ودي أتكلم» فيلم لايت كوميدي أُخرجه سينمائياً

بطولة البريكي والقفاص وعبدالله وضيوف الشرف النبهان والردهان

نشر في 06-02-2018
آخر تحديث 06-02-2018 | 00:05
يخوض المخرج صادق بهبهاني تجربة سينمائية جديدة، تحمل عنوان "ودي أتكلم"، سيعرضها في المهرجانات، وللجمهور.
دارت كاميرا المخرج صادق بهبهاني، معلنة بدء تصوير فيلمه الروائي الطويل "ودي أتكلم"، وهو من تأليفه أيضاً، وإنتاج مؤسسة "آرتست" للإنتاج الفني والمسرحي.

وفي هذا الصدد، قال بهبهاني لـ"الجريدة": "بدأت تصوير مشاهد فيلمي الروائي الطويل منذ أيام قليلة، وهذا العمل السينمائي من نوع لايت كوميدي، مدته 80 دقيقة، وأقدمه برتم وأحداث سريعة، ويعتمد على كوميديا الموقف".

وذكر أن "العمل يتطرق إلى جوانب كثيرة تخص البلد والناس والجمهور"، مبينا أنه لن يفصح "أكثر من ذلك، كي يكون مفاجأة للجميع، وقد حرصت في هذا الفيلم على مسك العصا من منتصفها، في الالتزام بالخطين الأكاديمي والجماهيري".

وعن فريق التمثيل المشارك في الفيلم، قال: "معي كوكبة كبيرة من النجوم الكبار والشباب، ففي البطولة خالد البريكي وليلى عبدالله وعبدالمحسن القفاص، إلى جانب ضيوف الشرف الكبار جاسم النبهان وجمال الردهان، ومن جيل الشباب: محمد الحملي وعبدالله الخضر وجمال الشطي ومبارك المانع وعبدالعزيز النصار ومحمد عاشور، والمذيعان صالح الراشد وفاطمة بوحمد".

وذكر أنه سيقدم فيلمه الجديد، بالتعاون مع شركة "سينيسكيب" على صالاتها بعد الاتفاق النهائي وتحديد الموعد، موضحا أنه يدرس العديد من النصوص التلفزيونية، من بينها نص درامي لشهر رمضان المقبل، لكنه لن يقرر قبول الدور من عدمه إلا بعد الانتهاء من قراءته.

وكان المخرج بهبهاني صوّر "الحدث" في مهرجان دبي السينمائي الدولي بدورته الـ14 في ديسمبر العام الماضي، مع الفنان خالد البريكي.

وعلى صعيد الإنتاج المسرحي، أكد بهبهاني أنه متوقف حالياً، لكنه سيستأنف العمل الإنتاجي، اعتباراً من الموسم المقبل، بدءاً من فبراير 2019، إذ سبق أن قدّم مسرحيات: بياع الجرائد، وستاند باي، وجزيرة كيدزاريا، وفندق المشاهير.

يشار إلى أن بهبهاني قدّم في بداية مشوراه مع الإخراج السينمائي الفيلم الروائي القصير، ومن أعماله "المحطة رقم واحد"، الذي حصد جائزة مهرجان دول مجلس التعاون السينمائي عام 2012، وهو من بطولة الراحل منصور المنصور، و"الصالحية" الذي مثّل الكويت في مهرجان كان السينمائي الدولي ضمن تظاهرة "ركن الأفلام القصيرة" عام 2013، وهو من تأليف الروائي الكويتي هيثم بودي، وبطولة محمد جابر وحمد العماني وياسة، و"هدية" بطولة داود حسين وزهرة الخرجي، و"الزولية" من تأليف الروائي هيثم بودي وبطولة خالد أمين وغدير السبتي ونوار القريني، وهو ثاني فيلم لبهباني يشارك في تظاهرة "ركن الأفلام القصيرة" عام 2015.

بهبهاني يستأنف إنتاجه المسرحي في فبراير 2019
back to top