عزز فريق الصليبيخات آماله في الصعود للدوري الممتاز لكرة اليد (الخمسة الكبار)، بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الخامس، إثر فوزه العريض على منافسه اليرموك، الذي تجمد رصيده عند نقطتين في المركز الرابع عشر قبل الأخير، بنتيجة 30-23 (الشوط الاول 18-10)، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في افتتاح منافسات الجولة الثانية عشرة من الدوري العام للعبة.

وأدار اللقاء الحكمان عبدالرحمن الملا ومشاري الرميح.

Ad

خيطان والنصر

وتقام اليوم مباراتان اخريان على صالة الاتحاد ضمن المرحلة ذاتها، حيث يلتقي في الخامسة مساء خيطان مع النصر، ويليها في السادسة والنصف مساء مباراة أخرى بين الشباب والساحل.

وفي المباراة الأولى يتطلع خيطان السادس بفارق الأهداف عن القرين السابع ورصيد واحد 12 نقطة، للمحافظة على حظوظه قائمة في المنافسة على التأهل للدوري الممتاز، بتحقيق الفوز على النصر الثاني عشر بـ5 نقاط، والساعي لتحسين موقعه بين فرق البطولة قبل خوض منافسات دوري الدرجة الأولى الذي تأكد هبوطه له.

وسيحاول مدرب خيطان الوطني إسماعيل عبدالقدوس استغلال طموح لاعبيه ومعنوياتهم المرتفعة لتعويض النقص الذي يعانيه الفريق خصوصا في الجهة اليمنى، في ظل مواصلة غياب اللاعبين عبدالعزيز الفرحان وعبدالعزيز التراك بداعي الاصابة.

وسيعتمد على الثنائي علي اشكناني وصالح الجيماز، إضافة الى عبدالعزيز جاسم، والوافد الجديد عبدالله أحمد، الذي تعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية، بينما يأمل مدرب العنابي الوطني مناور دهش التصدي لطموحات خيطان بالتركيز على جماعية الأداء والتطبيق الجيد لدفاع المنطقة والمقترن بالهجوم المعاكس.

الشباب والساحل

وفي المباراة الثانية، يدخل الفريقان الشباب الثامن بـ8 نقاط، والساحل الثالث عشر بـ3 نقاط، اللقاء بهدف واحد، وهو تعويض خسارتهما في الجولة الماضية على يد الصليبيخات وخيطان، طمعا في تحسين مركزيهما في الترتيب العام، في مباراة من المرجح أن تكون صعبة على الطرفين، نظرا لتقارب مستواهما.