واصل فريق الأهلي المصري زحفه بثبات نحو الاحتفاظ باللقب، عندما تغلب على مضيفه الاتحاد السكندري 3-صفر أمس الأول، على ملعب الجيش ببرج العرب في الإسكندرية، في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وهو الفوز التاسع على التوالي للاهلي، والسابع عشر هذا الموسم، فعزز موقعه في الصدارة برصيد 54 نقطة، واستعاد فارق النقاط التسع عن مطارده المباشر الإسماعيلي، الفائز على ضيفه الانتاج الحربي 2-صفر السبت في افتتاح المرحلة.

Ad

ويملك الأهلي مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة مع المقاولون العرب، ستقام الخميس المقبل، بينما تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند 22 نقطة في المركز الرابع عشر.

وجاء الشوط الاول متوسطا فنيا، تأثر فيه اداء الفريقين بسوء أرضية الملعب بفعل الامطار والطقس البارد، ودانت السيطرة والاستحواذ للاهلي الذي ضغط بكل خطوطه لاختراق التحفظ الدفاعي للاتحاد السكندري سعيا لهدف مبكر.

وانتظر الأهلي حتى الدقيقة 40 لافتتاح التسجيل، عندما مرر أحمد فتحي كرة بينية وصلت الى ازارو المنفرد، فسددها على يسار الحارس الهاني سليمان، رافعا رصيده إلى 11 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

ولم يتغير الوضع كثيرا في الشوط الثاني، حيث كان الضغط والسيطرة للاهلي أمام تراجع دفاعي غير مبرر للاتحاد.

وعزز عبدالله السعيد تقدم الأهلي، إثر هجمة مرتدة منظمة أنهاها بتسديدة على يمين الحارس سليمان (77)، ثم أضاف أجايي الهدف الثالث في الدقيقة 82، بعدما انفرد بسليمان وسدد على يمينه.

الزمالك يعود للانتصارات

ووضع الزمالك حدا لنتائجه السلبية بفوز صعب على ضيفه طنطا 2-1 في ملعب القاهرة، وسجل عماد فتحي (9) والغاني نانا بوكو (20) هدفي الزمالك، والتونسي سيف الدين الجزيري (43) هدف طنطا.

ورفع الزمالك رصيده الى 36 نقطة في المركز الرابع، في حين توقف رصيد طنطا عند 21 نقطة في المركز الخامس عشر.

فوز مثير للطلائع

واقتنص طلائع الجيش ثلاث نقاط مهمة بفوزه المثير على ضيفه انبي بهدف قاتل سجله مؤمن ابراهيم في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بملعب الدفاع الجوي في القاهرة.

ورفع طلائع الجيش رصيده إلى 29 نقطة في المركز العاشر بفارق الأهداف خلف الداخلية والمقاولون العرب، وتجمد رصيد إنبي عند 32 نقطة في المركز السادس.