«الصحة»: استراتيجية المسنين تضم 6 غايات

تدشين فعاليات حملة «رعايتهم سعادة» للعناية بكبار السن

نشر في 06-02-2018
آخر تحديث 06-02-2018 | 00:04
 مديرة إدارة الخدمات الصحية لكبار السن في وزارة الصحة د. ابتسام الهويدي
مديرة إدارة الخدمات الصحية لكبار السن في وزارة الصحة د. ابتسام الهويدي
أكدت مديرة إدارة الخدمات الصحية لكبار السن في وزارة الصحة د. ابتسام الهويدي أن الاستراتيجية الصحية لكبار السن تضم 6 «غايات»، تهدف إلى تطور الخدمات الصحية لهم بما يتناسب مع احتياجات المجتمع الكويتي، عن طريق دعم البنية التحتية، وتوفير كوادر طبية مؤهلة، ومدربة، فضلاً عن استحداث خدمات جديدة توفر الرعاية الصحية المتكاملة للمسنين بمختلف مستويات تقديم الخدمة الصحية، سواء الوقائية أو الحادة أو طويلة الأمد، إضافة الى الخدمات التأهيلية.

وقالت الهويدي، في كلمة لها صباح أمس، نيابة عن الوكيل المساعد للشؤون الفنية د. وليد الفلاح، على هامش تدشين فعاليات حملة «رعايتهم سعادة» لرعاية كبار السن في دولة الكويت، التي انطلقت في جامعة الكويت، إن تدشين هذه الحملة يأتي في إطار التزام وزارة الصحة والوزارات والجهات الحكومية والمجتمع المدني وجمعيات النفع العام بالاستراتيجية الصحية وخطة العمل الوطنية لرعاية كبار السن في الكويت.

وذكرت أن الحملة ستتخللها محاضرات توعية عن أهم المحددات الصحية والتحديات المتعلقة بصحة كبار السن، وتبادل الخبرات حول أفضل السياسات والسبل والبروتوكولات المناسبة لتعزيز صحة كبار السن، وضمان جودة الحياة لهم وتمتعهم بالعافية والسعادة، وفاء وعرفاناً بما قدموه من عطاء مخلص لتنمية الوطن وبما يتفق مع برنامج عمل وزارة الصحة والحكومة والخطة الإنمائية للدولة.

وبينت أن الاستراتيجية الصحية لكبار السن تهدف إلى تحقيق التعاون مع الجهات ذات الصلة، وبعض الوزارات المعنية، ومؤسسات القطاع المدني لضمان تحقيق خدمة متكاملة عالية الجودة للمسنين، وبحث سبل تحقيق مبادرة منظمة الصحة العالمية للمدن المراعية للمسن في إحدى محافظات الكويت، وبحث القوانين والتشريعات المؤثرة في نمط حياة المسنين في الكويت وسبل مواءمتها لتحقيق جودة حياة عالية لكبار السن، وتحديد أواصر التعاون بين دول مجلس التعاون والأقاليم والمنظمات العالمية برعاية المسنين بما يحقق تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مجالات رعاية المسنين.

back to top