السعودية تعترض صاروخاً حوثياً

الجيش اليمني يسيطر على ثاني مديريات الحديدة

نشر في 06-02-2018
آخر تحديث 06-02-2018 | 00:00
المتحدث باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي
المتحدث باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي
أكد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده الرياض، أن الحدود السعودية "ستكون مقبرة لكل من يحاول اختراقها"، في وقت اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صاروخاً باليستيا أطلقته الميليشيات الحوثية المتحالفة مع إيران باتجاه مدينة خميس مشيط، جنوبي غربي المملكة أمس.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إن الصاروخ، الذي أطلق من اليمن استهدف بطريقة متعمدة إصابة المناطق المدنية والآهلة بالسكان في المدينة.

واتهم المسؤول السعودي خلال مؤتمر عقده في الرياض، النظام الإيراني بتزويد الحوثيين بالأسلحة لاستهداف الملاحة الدولية في مضيق باب المندب.

واستعرض المتحدث جهود التحالف في إدخال المساعدات الإنسانية إلى اليمن عبر جميع المنافذ البرية والجسر الجوي بين الرياض ومأرب.

في موازاة ذلك، تم توقيع مذكرة تفاهم بين اليمن والسعودية، أمس، تقوم بموجبها الرياض، بتركيب 4 رافعات في كل من ميناء عدن، وميناء المكلا وميناء المخا ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة التي اعتمدها التحالف. في غضون ذلك، تمكنت قوات الجيش اليمني، التي تزحف باتجاه ميناء الحديدة الاستراتيجي من دخول وسط مدينة حيس في محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر.

وأفادت مصادر عسكرية بأن قوات الجيش الوطني والمقاومة المدعومة بغطاء جوي من التحالف تمكنت من السيطرة على مقر الحكومة بالمدينة، وشنت حملة تمشيط لأحياء حيس، وسط فرار لعناصر الميليشيات باتجاه منطقة الجراحي.

وحيس هي المديرية الثانية، التي تحررها قوات الجيش والمقاومة الشعبية بعد تحرير مديرية الخوخة نهاية العام الماضي.

كما أحرزت القوات الحكومية تقدماً ميدانياً بدخولها، أمس، ثاني مديريات محافظة صعدة معقل الحوثيين في شمال البلاد، في وقت تتواصل المعارك بين القوات الحكومية والميليشيات بمحافظة تعز والجوف.

back to top