خاص

العويصي لـ الجريدة•: «التجارة» جاهزة للنظر في زيادة أنشطة «العربات المتنقلة»

نشر في 07-02-2018
آخر تحديث 07-02-2018 | 00:06
الوكيل المساعد لشؤون الدعم الفني والتخطيط بوزارة التجارة والصناعة، د. عبدالله العويصي
الوكيل المساعد لشؤون الدعم الفني والتخطيط بوزارة التجارة والصناعة، د. عبدالله العويصي
أكد الوكيل المساعد لشؤون الدعم الفني والتخطيط بوزارة التجارة والصناعة، د. عبدالله العويصي، أن أي اقتراح لأنشطة جديدة يرغب المواطن العمل فيها ضمن أنشطة العربات المتنقلة، ستتم مناقشته عبر اللجنة المشكلة بهذا الشأن لإضافتها إلى الأنشطة المستقبلية.

وقال العويصي لـ«الجريدة»، إن اللجنة التابعة للوزارة والخاصة بالعربات المتنقلة جاهزة للنظر في كل الطلبات، التي تقدم إليها من المبادرين وتطرح بناء على توجيهات وزير التجارة والصناعة خالد الروضان لتسهيل العمل أمامهم. وعن مشروع المقطورة، كشف عن وجود طلبات كثيرة وسيتم النظر بها، وليست هناك أي إشكالية في النظر بتلك المقترحات، التي من الممكن العمل بها مستقبلاً وتفيد المواطن في توسيع قاعدة العمل التجاري الحر أمامه.

وأفاد بأن موضوع زيادة الأنشطة، التي يسمح بمزاولتها مطروح على طاولة النقاش، وأي نشاط يود أحد الأشخاص التقدم فيه ستتم مناقشته والاعتداد به، مبيناً أنه تم البدء بـ19 نشاطاً، لكن هناك نية لزيادة الأنشطة في الفترة المقبلة.

وعن التوجه لزيادة عدد الأماكن المسموح العمل بها في العربات المتنقلة خلال الفترة المقبلة، أكد العويصي هذا التوجه، وأنه «سيتم النظر فيها على محمل الجد، وأن أي أماكن أو أنشطة مقترحة ستتم دراستها أيضاً بالتعاون مع البلدية والنظر في مطابقتها للقانون الخاص بهذا الشأن».

back to top