كشفت مصادر استثمارية أن شركات قبرصية، تتعامل في العملات الرقمية، وأبرزها البتكوين، ولديها منصات تداول، عرضت مؤخرا على عدد من شركات الوساطة الكويتية، بعضها من الشركات المرخصة العاملة في البورصة، أن تتيح لها بوابة تداول ومنصات للتعامل في البتكوين.

وبحسب مصادر، قبلت بعض الشركات التعاون، وتقدم حاليا خدمة التعامل في البتكوين كوسيط، من خلال إتاحة بوابة التداول فقط، لكن على مسؤولية العميل كاملة، مع تقديم بعض الشرح والتوعية عن العملة ومخاطرها.

Ad

وأفادت مصادر مالية بأن شركات وساطة لديها تراخيص التعامل في الفوركس «العملات» تندرج تحت مسماها العملات الافتراضية، ومن هذا المنطلق تتيح شركات مرخص لها هذه الخدمة لعملائها أو المهتمين بتجريب التداول ومواكبة الصرعة الحالية.

وأشارت المصادر الى ان هناك اقبالا كبيرا من شريحة الشباب على التعامل بمبالغ ضئيلة من باب مواكبة ومحاكاة الضجة المثارة اعلاميا وتسويقيا حول هذه العملة المثيرة.

وأوضحت أن الجهات الرقابية غير معنية بقرارات الأفراد في التعامل بهذه العملة، لكن التحذيرات الصادرة حتى الآن موجهة للبنوك بضرورة تجنب التمويل أو الدخول في أي تعاملات من هذا الباب تحت أي مسمى، وايضا شركات الاستثمار من عدم استخدام أي محافظ أو إدارة مثل هذه الاستثمارات.