كشف مدير الفرقة السينمائية الأولى المخرج رمضان خسروه عن تأسيس ملتقى الفن السابع للنقاد والصحافيين والإعلاميين المهتمين بصناعة السينما في الكويت.

وقال خسروه في تصريح صحافي: "سيقام حفل الافتتاح برعاية رئيسة ومؤسسة الفرقة السينمائية الأولى الشيخة انتصار سالم العلي، يوم الجمعة المقبل (9 فبراير) بمقر الفرقة السينمائية الأولى في منطقة الجابرية".

Ad

ولفت إلى أن "الملتقى يُعد ضمن أذرع الفرقة السينمائية، والهدف منه رفد الحركة السينمائية بروح نقدية وفكر جديد يستفيد منه نقاد وصُناع السينما، من خلال مجموعة من الفعاليات التي ستقام شهريا".

وتوجَّه خسروه بالشكر للشيخة انتصار على دعمها اللامحدود للحراك السينمائي بالكويت، مضيفا: "كل خطوة نقوم بها تقف خلفها الشيخة انتصار بطموحها الكبير، وحرصها على دعم أي نشاط من شأنه تطوير المشهد السينمائي".

وتابع: "سيشهد الملتقى عرض تجارب سينمائية بعضها نتاج جهود المنتسبين للفرقة السينمائية الأولى، إلى جانب اختيار موضوعات للنقاش والإعلان عنها مسبقا، لإثراء الحديث، كما نهدف إلى استقطاب كوادر لها باع طويل في الفن السابع، وأخرى شابة، للحديث عن تجاربهم، وتعريف الجمهور بالجهود المبذولة في سبيل النهضة السينمائية بالكويت".

وأفاد خسروه بأن "الفنان المصري عمرو واكد سيكون ضيف شرف حفل الافتتاح، حيث سنعقد جلسة حوارية، للحديث عن السينما في الكويت، وطموحاتها المستقبلية".