إضافة العطلة الشتوية في الكرة الإنكليزية

نشر في 07-02-2018
آخر تحديث 07-02-2018 | 00:00
No Image Caption
كشفت تقارير إعلامية، أمس، أن القائمين على إدارة بطولة الدوري الإنكليزي لكرة القدم يتطلعون إلى إدراج فترة عطلة شتوية في الجدول الزمني الخاص بمباريات هذه المسابقة بدءا من موسم 2019.

وأشارت صحيفة ديلي ميل البريطانية إلى أن منظمي البطولة الإنكليزية أبلغوا هيئات البث التي تذيع منافسات الدوري الإنكليزي، بأن الجدول الزمني للبطولة سيشهد تغييرات خلال الفترة المقبلة.

وتهدف رابطة الدوري الإنكليزي والاتحاد الإنكليزي لكرة القدم إلى أن يكون الجدول الزمني للبطولة مماثلا للجداول الزمنية الأخرى في الدوريات الأوروبية الكبرى.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن التغيير المزمع إجراؤه في الجدول الزمني للدوري تمت الإشارة إليه في وثائق المناقصات التي حصلت عليها هيئات البث المحتملة.

ومن المقرر أن تُعلن في الأسبوع المقبل نتائج طرح حقوق البث التلفزيوني المحلي لمباريات الدوري الإنكليزي خلال الفترة ما بين عامي 2019 و2022.

وقالت "ديلي ميل"، إن هيئات البث، والتي يبرز من بينها شركتا "سكاي سبورتس" و"بي تي سبورت، اللتان تتطلعان لتمديد فترة حقوقهما الحصرية في نقل مباريات الدوري الإنكليزي، تم إبلاغها بأن الجدول الزمني للبطولة ستتخلله عطلة شتوية قد تكون بعد الدور الثالث لبطولة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، أي بدءا من العطلة الأسبوعية الأولى في يناير.

ومن المقرر أيضا أن يرتفع عدد المباريات التي يتم بثها في كل موسم إلى 200 مباراة.

ولا يُعد موضوع العطلة الشتوية في الدوري موضوعا جديدا، بل خضع للنقاش في مرات عديدة في الماضي، لكن وضع تنويه في المناقصات المطروحة لهيئات البث يعتبر دليلا على أن هذا التغيير سيتم تطبيقه في القريب العاجل.

وأشارت "ديلي ميل" إلى أن رابطة الدوري ناقشت مع اتحاد كرة القدم ورابطة المحترفين طوال عدة أشهر مسألة الازدحام المتزايد في الجدول الزمني لمسابقات الكرة في إنكلترا، وبحثت معهما سبل العمل المشترك لتخفيف هذا الضغط الكبير ومنح اللاعبين عطلة في منتصف الموسم.

وقالت رابطة الدوري إن مسألة إيجاد مساحة فارغة في الجدول الزمني للبطولات أمر ممكن، وإنها تتطلع إلى تحقيق هذا الأمر بالنقاش المستمر والمثمر مع جميع الأطراف، لإيجاد حل عملي.

back to top