خاص

المطوع لـ الجريدة•: إعلان نتائج مسابقة القرآن الكريم 15 الجاري

نشر في 07-02-2018
آخر تحديث 07-02-2018 | 00:05
مديرة إدارة الصناديق الوقفية في الأمانة العامة للأوقاف لينة المطوع
مديرة إدارة الصناديق الوقفية في الأمانة العامة للأوقاف لينة المطوع
أكدت مديرة إدارة الصناديق الوقفية في الأمانة العامة للأوقاف، المنسقة العام لمسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده الحادية والعشرين، لينة المطوع، أن "المسابقة في نسختها الحالية تميزت بمشاركة مكثفة وفاعلة وإقبال جماهيري كبير"، مشيرة إلى أن "أهم ما يميز المسابقة رعاية سمو أمير البلاد لها الذي ساعد في لفت الأنظار إليها بشكل واضح".

وقالت المطوع لـ "الجريدة، إن "الإعلان الرسمي للنتائج النهائية سيكون من خلال مؤتمر صحافي يوم 15 الجاري، بحضور وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير العدل المستشار د. فهد العفاسي".

إقبال كبير

وأشارت إلى أن "هناك فئات كثيرة مشاركة في المسابقة، منها فوق 65 عاما التي شهدت إقبالا كبيرا عليها، إذ تم تخصيص جزء واحد للمشاركين من القرآن الكريم، حسب اختيار المتسابق"، لافتة إلى ان "القائمين على المسابقة حرصوا على توفير لجان للفئات الخاصة، منها لجنة للصم، والمكفوفين، وهناك توجه بأن تدمج فئة المكفوفين ضمن الفئات العامة في النسخ القادمة من المسابقة، فضلا عن فئة التوحد، وفئة الأحداث التابعين لوزارة الشؤون الاجتماعية، وفئة المؤسسات الإصلاحية، في هاتين الحالتين يتم إرسال لجان خاصة إلى داخل وزارة الشؤون، وكذلك إلى إدارة السجن التابعة لوزارة الداخلية، بالتنسيق مع الوزراتين، وأخيرا فئة الطلبة المغتربين بالتعاون مع اتحاد الطلبة في بريطانيا التي يتم إجراء الاختبارات لها عن طريق التراسل الإلكتروني".

وتابعت: "لمسنا وعيا مجتمعيا لافتا من خلال الإقبال الكبير من مختلف الفئات، مما يؤكد أهمية هذه المسابقة التي تتجدد عاما بعد آخر، خصوصا أن هناك 40 جهة حكومية وأهلية مشاركة في التصفيات الأولية لترشيح من يرغب بالدخول في المنافسة، موضحة أن "المشاركين في التصفيات النهائية الحالية 688 من الرجال، و864 من النساء، و177 من الفئات الخاصة، و71 من المؤسسات الإصلاحية، و15 من الأحداث.

back to top