تختتم اليوم منافسات الجولة الثانية عشرة من الدوري العام لكرة اليد، بإقامة مباراتين على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، إذ يلتقي في الخامسة مساء السالمية مع برقان، وفي السادسة والنصف القرين مع الكويت.

في المباراة الأولى، يصطدم السالمية، المتصدر بـ22 نقطة والطامع في المحافظة على قمة الترتيب ومواصلة سلسلة انتصاراته بدون عثرات، لانتزاع نقاط الأفضلية الثلاث لصاحب المركز الأول في الدوري العام، بطموحات برقان، الرابع بـ16 نقطة، والساعي إلى تحقيق الفوز، والاقتراب من حجز بطاقة التأهل للخمسة الكبار، رغم أنه يدرك مدى صعوبة اللقاء.

Ad

وسيحاول مدرب السالمية الوطني خالد الملا استعادة بريق فريقه مرة أخرى بعد الظهور المتواضع فنياً في المباراة الماضية أمام القرين رغم فوزه، معتمداً على خبرة لاعبيه، وخاصة صانع الألعاب مهدي القلاف وعبدالرحمن سند وبشار تقي وعبدالعزيز الزعابي.

وعلى الجانب الآخر، سيعمل مدرب برقان الجزائري محمد مسعودان على تلافي الأخطاء التى أدت لخسارته أمام كاظمة في الجولة الماضية، وخصوصاً في الشق الهجومي والاعتماد على طريقة دفاع جيدة أمام قوة الهجوم السماوي، مدعوماً بالثلاثي نصير حسن وحسين جابر وعبدالعزيز سلطان الذين ضمهم الفريق الخميس الماضي، قبل إغلاق باب الانتقالات الشتوية، وسعد سالم والحارس فهد كرم.

القرين والكويت

وفي المباراة الثانية، يتطلع الكويت الثالث برصيد 20 نقطة لمواصلة زحفه إلى صدارة الترتيب من خلال الفوز على القرين السابع بـ12 نقطة، والطامح إلى تحقيق نتيجة إيجابية يحافظ بها على حظوظه قائمة في المنافسة على حجز بطاقة التأهل للممتاز، رغم أنه يدرك مدى صعوبة المواجهة.

فوز العربي

وفي مباراتين أخريين، جرتا أمس الأول ضمن المرحلة نفسها، عاد العربي لمنافسات الدوري بعد انسحابه أمام الكويت في الجولة الماضية، عبر بوابة التضامن بفوز عريض قوامه 39 مقابل 25 هدفاً، في حين تعادل الجهراء مع الفحيحيل بنتيجة 21-21.

بذلك، ارتقى الاخضر إلى النقطة 9 في المركز الثامن، ورفع الفحيحيل رصيده إلى 8 نقاط في المركز 10، يليه الجهراء بـ7 نقاط في المركز 11، في حين ظل التضامن بدون رصيد في المركز الـ15 والأخير.