الرزوقي تفوز بذهبية الرماية في ألعاب «العربية»

نشر في 07-02-2018
آخر تحديث 07-02-2018 | 00:00
مريم الرزوقي
مريم الرزوقي
فازت الرامية مريم الرزوقي، أمس، بذهبية فردي الرماية لفئة 10 أمتار ضغط هوائي، في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، المقامة في إمارة الشارقة.

واحتلت الرزوقي المركز الأول، على حساب البحرينية مروة العميري التي جاءت بالمركز الثاني، والعمانية سهام الحسنية التي جاءت بالمركز الثالث.

وفي منافسات الفرق لنفس اللعبة احتل فريق الكويت المكون من فاطمة عبدالملك ومنيرة العنجري ومريم الرزوقي المركز الثاني ليتوج بالميدالية الفضية، في حين احتل الفريق البحريني المركز الأول والفريق العماني المركز الثالث.

ووصفت الرزوقي فوزها بالمركز الأول بـ"الفوز الصعب"، وعزت ذلك للتعديلات الأخيرة التي أجريت على قواعد لعبة الرماية، والتي ادت الى زيادة المنافسة على المركز الاول.

وأوضحت أن القانون الجديد يحتم على الرامي أن يرمي بعدد 60 طلقة لا 40، كما كان يحدث في السابق، مما يزيد من فرص التسجيل ورفع النقاط، "وهو تعديل يسهم في تطوير قدرات الرماة، ولكن في نفس الوقت يزيد من المنافسة ويجعلها أكثر صعوبة من جهة سرعة حسم المركز الأول".

وتقدمت الرزوقي بالشكر إلى كل من دعمها في مسيرتها الرياضية وتطوير قدراتها لتحقيق هذا الإنجاز، مؤكدة أن الراميات الكويتيات أثبتن جدارتهن في المنافسات الإقليمية والعالمية.

وعن تنظيم هذه الدورة ثمنت الرزوقي جهود قرينة حاكم الشارقة رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة الشيخة جواهر القاسمي، لدعمها رياضة المرأة على المستويين المحلي والعربي "والنجاحات التي تحققت في هذه الدورة بفضل رعايتها الكريمة ودعمها اللامحدود لرياضة المرأة في كل دولنا العربية، وليس على مستوى دولة الامارات فقط".

وتشارك دولة الكويت في النسخة الحالية من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات المقامة في الشارقة ممثلة بنادي الرماية الكويتي ونادي الفتاة، حيث تتنافس لاعبات الكويت في ألعاب كرة السلة وكرة الطاولة والرماية والطائرة وألعاب القوى والكاراتيه.

back to top