«مديري العموم» بحث نقص الكتب وتسكين «الإشرافية»

الكندري طلبت حصر عدد طلاب الثانوية استعداداً لاختبارات نهاية العام

نشر في 07-02-2018
آخر تحديث 07-02-2018 | 00:03
جانب من اجتماع مديري العموم أمس
جانب من اجتماع مديري العموم أمس
طلبت الوكيلة المساعدة للتعليم العام في «التربية» فاطمة الكندري، تزويدها بإحصائيات عن أعداد طلبة الثانوي، استعداداً للاختبارات النهائية.
عقد مجلس مديري المناطق التعليمية اجتماعه الأسبوعي، أمس، برئاسة الوكيلة المساعدة للتعليم العام في وزارة التربية فاطمة الكندري.

وبحث المجلس خلال الاجتماع المشكلات المتعلقة بالكتب، ومدى توافرها في المدارس، والنواقص التي تعانيها في بعض المواد، حيث قالت مصادر تربوية إن الكندري شددت على ضرورة توفير الكتب الناقصة في أسرع وقت، عن طريق حصر الأعداد من قبل المناطق التعليمية، ومخاطبة إدارة التوريدات مباشرة، لتوفيرها خلال أيام.

وطلبت الكندري من مديري عموم المناطق التعليمية والتعليم الديني إحصائية بعدد طلاب الثانوية العامة، بجميع مراحلها، استعدادا لاختبارات نهاية العام الدراسي، إضافة إلى تقارير بأعداد عقود الصيانة في المناطق، ونماذج منها، وما تم تمديده، وموعد انتهاء هذه العقود، لرفعها إلى الجهات المعنية، لاتخاذ الإجراءات المناسبة مبكراً.

وأكدت أهمية حصر النواقص في الوظائف الإشرافية بكل منطقة تعليمية، مع إبلاغ إدارة التنسيق، تمهيدا لتسكينها، إضافة إلى ضرورة تعويض الطلبة المشاركين في أولمبياد العلوم بالحصص الدراسية التي دُرست خلال وجودهم في المسابقة، ومنحهم كذلك درجات الأعمال، لاسيما الخاصة بنسبة الحضور والغياب.

فصول التربية الخاصة

كما تطرق الاجتماع إلى فصول التربية الخاصة بالمناطق التعليمية، ووجهت الكندري المديرين بالتعرف على أبرز العراقيل التي تواجه هذه الفصول، والعمل على حل جميع المشكلات المتعلقة، مؤكدة كذلك الالتزام بشروط وضوابط الالتحاق بهذه الفصول، منها أن الأولوية لدخول هذه الفصول للطلبة الكويتيين.

وتناول الاجتماع كذلك؛ الاختبار الإلكتروني لجميع المرشحين لوظيفة مدير مدرسة، ومدير مساعد، ورئيس قسم، وموجه فني، بجميع المناطق التعليمية، وإدارات التعليم الديني، والتربية الخاصة، والتعليم الخاص.

وحدد قطاع التعليم العام موعد الاختبار من 18 حتى 22 الجاري في مركزي التدريب بالجابرية ومبارك الكبير، على أن يكون الاختبار على فترتين؛ من التاسعة إلى الحادية عشرة والربع صباحا، ومن السادسة إلى الثامنة والربع مساء، وفق التخصصات والجداول المحددة من القطاع.

وأشارت الكندري إلى ضرورة إبلاغ مَن يعنيهم الأمر قبل أسبوع من موعد الاختبار، لافتة إلى إصدار قرار لاحق بموعد الاختبار الإلكتروني المؤجل للمرشحين للوظائف الإشرافية التعليمية.

back to top