العجمي لفصل المعلمين عن الإداريين في «الأعمال الممتازة»

«تقدمنا باقتراح لتعديل مواعيد التقويم الدراسي والاختبارات»

نشر في 07-02-2018
آخر تحديث 07-02-2018 | 00:00
مطيع العجمي
مطيع العجمي
تقدمت جمعية المعلمين بمقترح لإعادة النظر في قرار الأعمال الممتازة، حيث اقترحت إصدار قرارين وزاريين أحدهما يخص الهيئة الإدارية، والآخر يخص الهيئة التعليمية.

وشمل الاقتراح الأول تعديل ضوابط ومواعيد منح مكافأة الأعمال الممتازة للعاملين في المدارس والتواجيه الفنية، والآخر يخص العاملين في ديوان عام وزارة التربية والادارات العامة للمناطق التعليمية والإدارات المركزية.

وقال رئيس الجمعية مطيع العجمي، في تصريح أمس، إن القرار يتضمن احتساب عدد الأيام الفعلية 70 في المئة لكل مرحلة دراسية على حدة، وفق قرار التقويم الدراسي، على أن يكون موعد صرف مكافأة الأعمال الممتازة للعاملين بديوان عام وزارة التربية والإدارات العامة للمناطق التعليمية والإدارات المركزية بعد انتهاء السنة الميلادية خلال يناير وفبراير.

الأعمال الممتازة

واقترح العجمي أن يكون موعد صرف الأعمال الممتازة للعاملين في رياض الاطفال والمدارس والمعاهد والتواجيه الفنية بعد انتهاء العام الدراسي خلال يوليو وأغسطس، إضافة الى احتساب تقدير امتياز عن آخر سنة دراسية، بدلا من أن تكون آخر سنتين.

وقدم مقترحا آخر لتعديل قرار التقويم الدراسي لعام 2018-2019، يتضمن مواعيد دوام جميع العاملين في الوزارة وصفوف الطلبة، بحيث يكون دوام الطلبة في كل المراحل التعليمية الأحد 2 سبتمبر 2018، بدلا من الثلاثاء 28 أغسطس 2018.

واضاف: «يبدأ دوام العاملين في المرحلة الثانوية الأحد 9 سبتمبر 2018، بدلا من الأحد 2 سبتمبر، فيما يكون دوام طلبة الصف الأول الابتدائي الخميس 6 سبتمبر بدلا من الأحد 2 سبتمبر، وتبدأ صفوف المرحلة الابتدائية والمتوسطة ورياض الأطفال في 9 سبتمبر، بينما يبدأ دوام طلبة المرحلة الثانوية الأحد 16 سبتمبر بدلا من 9 سبتمبر».

back to top