كشفت نائبة مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون قطاع الموارد البشرية والمالية، المهندسة خلود الشهاب، أن "المبلغ المرصود لصرف مكافآت الأعمال الممتازة للموظفين المستحقين يتخطى مليون دينار، ستصرف لأكثر من 2350 موظفا".

وأوضحت الشهاب، في تصريح صحافي أمس، أنه "تم الانتهاء من التقييمات السنوية لموظفي الهيئة، التي سيتم صرف المكافأة على أساسها"، مشيرة إلى أن "الهيئة تعكف حاليا على إدخالها عبر النظام الآلي"، متوقعة أن "يتم الصرف عقب بداية السنة المالية الجديدة".

Ad

يذكر أن "قيمة الأعمال الممتازة تحسب وفق الدرجة الوظيفية والمسمى، وهي بحد أقصى 2000 دينار للوكلاء المساعدين، و1500 دينار لمديري الإدارات، و1250 دينارا للمراقبين، و1000 دينار لرؤساء الأقسام، أما بالنسبة إلى الموظفين حسب الدرجة الوظيفية فتصرف للدرجة الرابعة 800 دينار، وللدرجات الثامنة حتى الخامسة 600، وللدرجات المعاونة 300، أما بالنسبة إلى العاملين على بند الاستعانة بالخدمات فيجب مخاطبة ديوان الخدمة المدنية لأخذ الموافقة على الصرف".

في موضوع آخر، كشف نائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة، لشؤون قطاع حماية القوى العاملة، عبدالله المطوطح، عن "تخصيص مكاتب متنقلة لتلقي وتسجيل الشكاوى العمالية، للعاملين في المواقع التي يتعذر معها الوصول بسهولة إلى الوحدات التنظيمية التابعة لإدارة علاقات العمل الخاصة بالمنازعات والشكاوى العمالية".

وأشار المطوطح إلى أنه "تم تجهيز المركز المتنقل بالمتطلبات الإدارية والتنظيمية كافة، وتوفير جميع المستلزمات التي تضمن كفاءة العمل وسرعة إنجاز المعاملات". وذكر أن "المركز يعمل به حاليا فريق طوارئ تم تشكيله أخيرا، يضم محققين ومفتشين، والتعاون مع مركز العمل الإنساني للدعم القانوني الذي قام بدوره بتوفير مترجمين ومحامين متطوعين"، لافتا إلى أن "الفريق يقوم بعمله أثناء وخارج أوقات العمل الرسمي".