12 مشروعاً للطرق تنفذ العام الحالي

نشر في 07-02-2018
آخر تحديث 07-02-2018 | 00:00
مدير الهيئة العامة للطرق والنقل البري، المهندس أحمد الحصان
مدير الهيئة العامة للطرق والنقل البري، المهندس أحمد الحصان
كشف مدير الهيئة العامة للطرق والنقل البري، المهندس أحمد الحصان، أن هناك 12 مشروعا للطرق ستدخل حيز التنفيذ العام الحالي، مع وجود تسلسل زمني تتم متابعته يوميا للوقوف على المجرى اليومي لتنفيذ الخطط النافعة للبلد.

جاء ذلك خلال لقاء جماهيري مفتوح للتعريف بمشاريع وإنجازات الهيئة في ديوان جواد بوخمسين بمنطقة عبدالله السالم مساء أول من أمس، وبحضور عدد من مهندسي الهيئة ورجال الأعمال والأهالي.

وقال الحصان: لدينا 25 مشروعا قيد التنفيذ حاليا، وسيتم إنجاز أغلبها خلال العام الحالي، والبقية ستتبعها في عام 2019، مشيرا الى أنه من أهم تلك المشاريع التي يتم تنفيذها مشاريع الطرق الرابطة في جنوب البلاد من طريق ميناء عبدالله الوفرة، الرابط مرورا بمدينة صباح الأحمد، والطرق الرابطة بين شمال الخيران وصباح الأحمد وطريق الزور الوفرة.

وأشار الى أن هناك مشاريع ضخمة معدة للطرح، لكن بسبب معطيات السوق واستيعابه لا يمكن طرحها في فترة واحدة، لافتا الى وجود مشاريع مرحلة التصميم في الفترات المقبلة، مثل مشروع تطوير الدائري الثاني والثالث والرابع والنويصيب، وغيرها من المشاريع التي تهدف الى حلحلة الأزمة المرورية والقضاء على الزحمة.

وأفاد الحصان بأن هيئة الطرق تسعى دائما إلى رسم استراتيجية للنقل بما فيها الطرق وتنفيذ مشاريع النقل الجماعي والمترو للقضاء على مشكلة الازدحامات المرورية، موضحا أن القانون الذي تم اعتماده بخصوص اختصاصات هيئة الطرق يشمل دراسة تحويل تراخيص المركبات والفحص الفني من المرور الى الهيئة، ليكون عملها مترابطا وشاملا.

back to top