اعتمدت لجنة عمداء جامعة الكويت التقويم الجامعي للعامين الدراسيين المقبلين 2018-2019 و2019-2020 في الكليات وكليات مركز الطب وكلية الحقوق، في اجتماعها أمس.

وقال مصدر مطلع في الجامعة، لـ"الجريدة"، إن اللجنة وافقت على تغيير مسميات مجموعة من البرامج الأكاديمية في كليتي العلوم والعلوم الادارية، بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.

Ad

وأوضح المصدر أن هذه القرارات ترفع إلى المجلس الأعلى للجامعة، برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، لمناقشتها والموافقة عليها في اجتماعه الذي يعقد الأسبوع المقبل.

ولفت الى أن هناك العديد من المواضيع التي ستدرج في الاجتماع المقبل، منها سياسة القبول بالجامعة للعام الدراسي المقبل، وآلية العمل بها والترتيب لها، وخاصة في ظل الظروف التي تمر بها بقية المؤسسات التعليمية النظيرة. وأكد ضرورة النظر إلى آلية القبول بعين الاعتبار، من خلال الأعداد التي ستتقدم للالتحاق بالجامعة، وخاصة بعد إقرار شرط اجتياز اختبار اللغة الإنكليزية للقبول في خطة البعثات الخارجية التابعة لوزارة التعليم العالي، مبينا ان هذا الأمر يؤثر على آلية القبول بالجامعة مستقبلا، لان الكثير لن يستطيع اجتياز الاختبار بسهولة.