يحل فريق كاظمة لكرة القدم ضيفا ثقيلا على القادسية على استاد محمد الحمد عند الساعة 7.05 مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة التاسعة من منافسات دوري ڤيڤا لكرة القدم، وقبلها عند الساعة 4.45 مساء يحل السالمية ضيفا على التضامن في الفروانية، على أن تستكمل مباريات الجولة غدا، بمواجهتي العربي مع الجهراء، والكويت مع النصر.

في المباراة الأولى، يتطلع القادسية الرابع برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف أمام النصر إلى العودة الى سكة الانتصارات بعد التعادل المخيب في الجولة الماضية أمام العربي من دون أهداف، في حين يسعى كاظمة صاحب المركز السادس برصيد 8 نقاط إلى رد الدين للأصفر، لخسارته أمامه في القسم الأول بهدفين من دون رد.

Ad

ويدرك القادسية، الذي يعيش نشوة الفوز بكأس سمو ولي العهد، أن أي نتيجة سلبية في مبارياته المقبلة، ستقلل من حظوظه كثيرا في المنافسة على اللقب، لاسيما ان الفارق مع الكويت المتصدر بلغ 12 نقطة، كما يدرك ان كاظمة من الفرق التي تقدم مستويات لافتة، رغم تراجعه في جدول الترتيب الى المركز السادس.

ويعول الجهاز الفني في الأصفر بقيادة المدرب الكرواتي داليبور على رغبة اللاعبين في مصالحة الجماهير، بعد التعادل السلبي في المباراة الماضية امام العربي، لاسيما ان الفريق لم يقدم ما يشفع له حتى على مستوى الأداء.

ويفتقد الأصفر جهود عبدالعزيز المشعان، والغاني رشيد سوماليا، والبرازيلي ليما، وأحمد الظفيري، وصالح الشيخ، الى جانب فيصل سعيد، وخالد إبراهيم.

في المقابل، فإن البرتقالي يدرك أن مهمته لن تكون سهلة، وأن موقفه صعب في جدول الترتيب، ويتطلب العمل بقوة قبل فوات الأوان.

وحرص الجهاز الفني للبرتقالي بقيادة البرتغالي أوليفيرا على العمل لحل أزمة العقم التهديفي التي اصابت الفريق في المباريات الأخيرة، لاسيما امام التضامن بالجولة الماضية، والتي انتهت سلبية من دون أهداف.

شعار الفوز

ويرفع التضامن والسالمية شعار الفوز في مواجهتهما المقررة اليوم في الفروانية، حيث يأمل اصحاب الأرض الخروج من نفق المركز الأخير الذي يحتلونه بـ3 نقاط فقط، وعدم تحقيق أي فوز حتى الآن في المسابقة، بتكرار الانتصار الكبير الذي حققوه على السالمية في كأس سمو ولي العهد بسباعية مفاجئة.

من جانبه، يسعى السماوي الثالث برصيد 12 نقطة إلى الثأر من خسارته امام التضامن، والتي كانت سببا في خروج الفريق من البطولة، الى جانب تعويض الخسارة في الجولة الماضية امام الكويت بهدف من دون رد ومزاحمة الجهراء في مركز الوصافة.

وتحظى صفوف أصحاب الارض بجاهزية كبيرة، وهو ما يمنح الجهاز الفني بقيادة الصربي رادي الحرية في اختيار العناصر المناسبة للمباراة.

في المقابل، تشهد صفوف السماوي غياب المحترف السوري فراس الخطيب، بداعي الاصابة، الى جانب الكاميروني روجيه بداعي الإيقاف.