عزز فريق السالمية موقعه في قمة ترتيب فرق الدوري العام لكرة اليد بعدما رفع رصيده إلى 24 نقطة ونجاحه في تحويل تأخره في الشوط الأول 8-9 إلى فوز مستحق على نظيره برقان، الذي تجمد رصيده عند النقطة 16 في المركز الرابع بنتيجة (20-17) وذلك في المباراة التي جمعتهما أمس، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية ضمن المرحلة 12 من المسابقة.

واتسمت المباراة بالندية والإثارة، وكان لحراس المرمى ودفاع الفريقين الكلمة العليا خلال المباراة، التي فرض فيها كل فريق السيطرة على مجريات شوط، فكانت البداية لمصلحة برقان، إذ فرض أفضلية طفيفة في الشوط الأول، بعدما ارتكز على دفاع رجل لرجل لإغلاق المساحات أمام مهاجمي السماوي، وتألق من خلفه الحارس فهد كرم في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم المعاكس إضافة لتألق سعد سالم في قيادة هجمات الفريق.

Ad

على الجانب الآخر، تعامل مدرب السماوي الوطني خالد الملا مع اللقاء بحرفية كبيرة، بعدما أراح بعض اللاعبين الأساسيين أغلب فترات الشوط، ودفع بهم على مراحل في الدقائق الأخيرة، لكنه لم يتمكن من اللحاق بالنتيجة لينتهي اللقاء لمصلحة برقان.

تألق صفر

ومع بداية الشوط الثاني، أظهر السالمية وجهه الحقيقي، ووقف حارس مرماه علي صفر حجر عثرة أمام تصويبات لاعبي برقان، إضافة إلى التنفيذ الجيد للهجوم الخاطف ليدرك التعادل ويتقدم في أول عشر دقائق 12-11.

بعدها برز عبدالرحمن سند بتصويباته الصاروخية من الخط الخلفي ما مكن السماوي من حسم المباراة لمصلحته.

فوز خيطان والساحل

وفي مباراتين أخريين جرتا أمس الأول، ضمن المرحلة ذاتها، انتزع فريق خيطان فوزا مهما من نظيره النصر بنتيجة 26-22 (الشوط الأول 11-13)، كما تغلب الساحل على الشباب 26-24 (الشوط الأول 13-11).

وبذلك، حافظ خيطان على حظوظه قائمة في الصعود للدوري الممتاز، بعدما رفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز السادس، وظل "العنابي" في المركز الثاني عشر، بفارق الأهداف عن الساحل، الثالث عشر، برصيد واحد (5 نقاط)، فيما تجمَّد رصيد الشباب عند 8 نقاط في المركز التاسع، بفارق الأهداف عن الفحيحيل (العاشر) بنفس الرصيد.