الرومي: رؤية 2035 تؤدي دوراً بارزاً في المشاريع التنموية

افتتاح «كويت إكسبو 2018» يساعد في التحول إلى مركز مالي وتجاري

نشر في 08-02-2018
آخر تحديث 08-02-2018 | 00:00
الفليج يتلقى هدية تذكارية لميكرفير من الوزير الرومي بحضور بدر السبيعي
الفليج يتلقى هدية تذكارية لميكرفير من الوزير الرومي بحضور بدر السبيعي
قال وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي، إن إقامة معرض الكويت التجاري الدولي «كويت إكسبو 2018» تنطلق من التوجه الوطني بتحقيق الرغبة الأميرية السامية بتحويل البلاد إلى مركز مالي وتجاري عالمي.

وأضاف الرومي، ممثل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، خلال افتتاح معرض الكويت التجاري الدولي (كويت إكسبو 2018) مساء أمس الأول، الذي برعاية سموه، «أن المعرض يعد إحدى الفعاليات الدولية، التي تساهم في تعزيز وتطوير العلاقات في شتى المجالات».

واعتبر أن «كويت إكسبو 2018» ظاهرة تجارية واقتصادية دولية ويشكل فرصة مثالية لتلاقي الأطراف والدول المختلفة تحت سقف واحد والتعرف على كبرى الشركات والمؤسسات المحلية والإقليمية والدولية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وغيرها.

وذكر أن المعرض يساعد على فتح آفاق وأسواق جديدة ومد جسور التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري وتبادل الخبرات وبناء شبكة علاقات دولية بين دول العالم علاوة على المساهمة في تعزيز دور القطاع الخاص إذ يمثل ملتقى لرجال الأعمال في المنطقة.

وبين أن معرض كويت «إكسبو 2018» يؤدي دوراً مهماً في استمرار العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين دولة الكويت ودول العالم إلى جانب دوره في تبادل الخبرات والمعلومات والتعرف على آخر المستجدات في مجال التجارة والاستثمار.

رؤية الكويت

وأكد أن رؤية الكويت الاقتصادية لعام 2035 تؤدي دوراً بارزاً في تطوير وتنمية البلاد، من خلال المشاريع التنموية، التي تشمل مختلف المجالات، وتجعل منها أرضية خصبة وجاذبة للمستثمر الأجنبي.

ورأى أن مشاركة 140 شركة من كبرى الشركات العالمية من 30 دولة في هذا المعرض تؤكد سلامة توجه حكومة الكويت في تحديث التشريعات وأهمية السوق الكويتي، موضحاً أن الاقتصاد الكويتي شهد تطوراً كبيراً على مدار السنوات الماضية وتقدماً ملحوظاً في تحسين بيئة الأعمال التي أظهرت أداء اقتصادياً ومالياً متميزاً.

وأشار إلى أن من ضمن استراتيجية دولة الكويت لمواكبة الانفتاح الاقتصادي العالمي، أصدرت حكومة الكويت بالتعاون مع مجلس الأمة الكويتي العديد من القوانين المالية والاقتصادية والاستثمارية لتكون أكثر انفتاحاً وشفافية وجاذبية.

مدينة صناعية

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للاستثمار بدر السبيعي، عن فخره واعتزازه بافتتاح الشركة للدورة الثانية من معرض الصناع العالمي Maker Faire-Kuwait ، تحت رعاية سمو الأمير التي تستضيفها دولة الكويت ممثلة عن دول منطقة الشرق الأوسط، بعد نجاح النسخة الأولى، العام الماضي، لافتاً إلى ارتفاع حجم المشاركات في الدورة الحالية إلى 10 دول هي أميركا وألمانيا وماليزيا ومصر وسورية ودول مجلس التعاون الخليجي كافة.

وتابع السبيعي: «لعل مخرجات هذا المعرض يمكن أن تساهم في إنشاء مدينة صناعية متكاملة ترتكز على أسس ومعايير حديثة شعارها «صنع في الكويت» وقوامها شباب وطنيون مبدعون ومجتهدون»، آملاً أن يتحقق هذا التوجه وسط المساعي نحو تنويع مصادر الدخل، مما يتطلب تكاتف جهود كل مؤسسات الدولة لتبني هذا المشروع الوطني، الذي قد يساهم في تحول مسار اقتصادنا الوطني من ريعي آحادي الدخل إلى اقتصاد مستدام.

فعاليات «الوطني»

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني-الكويت، صلاح الفليج، إن البنك يعتز بأنه رائد في المسؤولية الاجتماعية في الكويت ويأخذ على عاتقه تطوير مفهومها من خدمة اجتماعية إلى خطط مستدامة لمصلحة المجتمع والاقتصاد الوطني، ومن هذا المنطلق يلتزم بنك الكويت الوطني بدعم الشباب والمبدعين في مختلف المجالات لاسيّما القطاع الصناعي، الذي يتخذ حالياً منحى جديداً في الاقتصادات العالمية في ظل التطور التقني المطرد الذي يشهده العالم.

وأضاف الفليج، أن بنك الكويت الوطني فخور بأن يكون شريكاً أساسياً للعام الثاني على التوالي في معرض الصنّاع العالمي بالكويت Maker Faire مع الأخوة في الشركة الكويتية للاستثمار، مؤكداً أهمية انطلاق مثل هذه الصناعات تحت مظلة معرض عالمي ذي سمعة واسعة الانتشار.

ولفت الفليج إلى أن الداعمين لهذه الفعاليات سيكون لهم فرصة رؤية المشاريع والإبداعات عن كثب والتعرف على المواهب الشابة المتنافسة في المعرض وتقديم خبرتنا اللازمة لدعمها وتوجيهها من خلال دورنا الطليعي في المسؤولية الاجتماعية، ووجودنا في اللجنة التحكيمية للمعرض.

دعم المعارض

بدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة معرض الكويت الدولي، عبدالرحمن النصار، إن الشركة، وفي إطار مسؤوليتها الاجتماعية وإيماناً منها بأهمية دعم ومساندة المعارض الشبابية الكويتية باحتضان مواهبهم، وتبني مشاريعهم وأفكارهم الطموحة، تقدمت برعايتها البلاتينية لمعرض «ميكر فير- الكويت» سعياً إلى تحقيق التكامل بما يعود بالنفع على أبنائنا الشباب لتحقيق رغباتهم ولتظهر معارضهم بشكل لائق ومشرف لوطننا الحبيب.

وأضاف أن فعاليات معرض «ميكر فير» تندرج ضمن مظلة معرض الحدث الدولي «كويت إكسبو- 2018» الذي يأتي برعاية قائد الإنسانية حضرة صاحب السمو أمير البلاد، مما يعد ميزة إضافية لمعرض الكويت الدولي كجهة حاضنة رسمياً لهذه الفعاليات العالمية، التي ستشهدها القاعتان 5 و 6 ، ويأتي ذلك إيماناً منا بأهمية هذا القطاع وما يؤديه من دور على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي والإسلامي».

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د. خالد مهدي، إن إقامة معرض الكويت التجاري الدولي «كويت إكسبو 2018» برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، يؤكد ويجسد اهتمام الدولة على أعلى المستويات بدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال هذا العمل الفريد، الذي يهدف الى عرض منتجات وابتكارات أفراده وربطهم بالسوق المحلي والخارجي، كما يسهم بشكل كبير في تعزيز وتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين الكويت ودول العالم.

«الوطني» ينظم فعاليات تثقيفية وتفاعلية لرواد المعرض الفليج

شركة معرض الكويت الدولي قدمت خدمات وتسهيلات غير مسبوقة النصار
back to top