تأهيل جيل جديد من القيادات النسائية الوطنية

نشر في 08-02-2018
آخر تحديث 08-02-2018 | 00:00
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح
أقام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الكويت، بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية برنامج "إعداد القيادات الوطنية النسائية" مساء أمس الأول في مقر البرنامج الإنمائي بمشرف.

وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، إن إطلاق هذا البرنامج يعد خطوة إيجابية مهمة في رسم ملامح مستقبل جاد يقوم على إعلاء دور المرأة ومساهمتها الفعالة في رفع مؤشرات التنمية بالدولة وتمكينها من إحراز أهداف ملموسة على كل الصعد.

وأضافت الصبيح أن البرنامج يهدف كذلك إلى إثبات قدرة المرأة على العمل في محافل عديدة وتصعيد أجيال جديدة من السيدات القياديات في مختلف المجالات، لافتة إلى أنه خطوة إيجابية على طريق خلق أجواء جيدة، ويمكن من خلاله تحقيق فكر الخروج بأجيال جديدة داعمة للتنمية المستقبلية والعمل على تأهيل أجيال جديدة من السيدات ودعمهن في العمل والقيادة.

وأكدت ثقتها بأن برنامج "إعداد القيادات الوطنية من السيدات" سوف يُبرز دور السيدات والاستفادة من خبراتهن في تكوين وتأهيل جيل جديد من القيادات النسائية، التي تساهم إيجاباً في تنمية الدولة وتسعى إلى إحداث تقدم ملموس ونجاحات حقيقية على الرغم من التحديات المفروضة.

بدوره، قال الأمين العام المساعد لشؤون التخطيط والمتابعة في الأمانة العامة للتخطيط بدر الرفاعي، إن الخطة الإنمائية متوسطة الأجل الثانية "2015 -2020 " ترتبط ارتباطاً وثيقاً بترجمة الكثير من أهداف التنمية المستدامة مع الأخذ بعين الاعتبار الوقائع الوطنية المختلفة ومستوى واحترام السياسات والأولويات الوطنية، مؤكداً أن الكويت تمكنت من تحقيق جزء كبير من أهداف التنمية المستدامة لما بعد 2015 مع العزم على السير لنكون من أوائل المحققين للأهداف كاملة.

back to top