أكد وكيل وزارة الصحة بالإنابة، د. محمد الخشتي، أن مرض السرطان السبب الثاني للوفيات في الكويت بعد أمراض القلب، مشيرا إلى أنه من الأمراض الشائعة دوليا، حيث إن نسب الإصابة في الكويت تقارب المعدلات العالمية.

وقال الخشتي، في تصريح صحافي له، على هامش افتتاح مؤتمر تصوير أورام الجسم السرطانية، نيابة عن وزير الصحة د. باسل الصباح، إن "الوزارة تولي اهتماما خاصا بأمراض السرطان، حيث إن أورام البطن والحوض السرطانية تشكل نسبة كبيرة من الأورام التي تصيب الإنسان، وعليه فإن الدولة اهتمت بتوفير أحدث وسائل الكشف المبكر للتشخيص والعلاج".

Ad

وشدد على حرص الوزارة على توفير وسائل التدريب المستمر، من خلال عقد المؤتمرات وورش العمل، بالتعاون مع أفضل المراكز والمستشفيات العالمية، إيمانا منها بأهمية دور الكادر الطبي المؤهل للوصول إلى المستويات المرجوة من الرعاية الطبية.

بدورها، أكدت رئيسة المؤتمر، د. مريم حبيب، أن قسم الأشعة التشخيصية في مركز الكويت لمكافحة السرطان من الأقسام الحيوية داخل المركز، حيث يعمل القسم نحو تطوير الخدمات التشخيصية، من خلال الاطلاع على أحدث ما توصلت إليه العلوم الطبية والتكنولوجية في هذا المجال.

وأشارت إلى أن المؤتمر يستضيف محاضرين من كندا والبرتغال ومصر، بهدف المساهمة في تبادل الخبرات العلمية، فضلا عن التعرف على المزيد من المفاهيم الجديدة في مجال فحوص السرطان.