«مؤسسة البترول»: اعتماد اجراءات تنفيذ مشروع «الدبدبة» للطاقة الكهروضوئية

نشر في 08-02-2018 | 17:32
آخر تحديث 08-02-2018 | 17:32
No Image Caption
قال المتحدث باسم القطاع النفطي الكويتي الشيخ طلال الخالد الصباح ان مجلس ادارة مؤسسة البترول الكويتية اعتمد اجراءات البدء في تنفيذ مشروع الدبدبة للطاقة الكهروضوئية.

وذكر الشيخ طلال في بيان صحفي اليوم الخميس ان هذا المشروع جاء استجابة للرؤية الاميرية السامية التي تستهدف تأمين 15 في المئة من احتياجات الكويت من الكهرباء عبر مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2030.

واوضح ان المجلس الذي انعقد برئاسة وزير النفط وزير الكهرباء والماء رئيس مجلس ادارة مؤسسة البترول بخيت الرشيدي ناقش بعض المشروعات الرأسمالية الاستراتيجية المتعلقة بأنشطة شركتي نفط الكويت والبترول الوطنية الكويتية اضافة الى بعض الموضوعات المدرجة على جدول اعماله.

وذكر ان المجلس اعتمد الميزانية التقديرية (التشغيلية والرأسمالية) لشركة البترول الكويتية العالمية كما نظر في بعض الموضوعات المتعلقة بالامور التنظيمية المرتبطة بتطوير الاعمال في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة.

ومن المرتقب أن ينتج مشروع (الدبدبة) المزمع تشغيله في الربع الثالث من السنة المالية (2020-2021) نحو 15 في المئة من استهلاك القطاع النفطي للكهرباء سنويا.

وسيتم تشييد المشروع داخل مجمع (الشقايا) للطاقات المتجددة التابع لمعهد الكويت للأبحاث العلمية) وسيسهم في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو 3ر1 مليون طن سنويا.

back to top