محمد صلاح: أعيش أفضل فترات حياتي في ليفربول

نشر في 09-02-2018
آخر تحديث 09-02-2018 | 00:03
محمد صلاح نجم ليفربول خلال مواجهة ارسنال هذا الموسم
محمد صلاح نجم ليفربول خلال مواجهة ارسنال هذا الموسم
يعيش المصري الدولي محمد صلاح، نجم ليفربول الإنكليزي، أفضل اللحظات في مسيرته حالياً، في موسم مميز يتنافس خلاله مع هاري كين مهاجم توتنهام على لقب هداف الدوري الإنكليزي الممتاز.
أجرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الواسعة الانتشار، مقابلة مع محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول حول تألقه اللافت في الفترة الأخيرة.

وانتقل صلاح إلى ليفربول الصيف الماضي قادما من روما الإيطالي مقابل 40 مليون يورو، ومنذ ذلك الحين وهو يقدم مستويات رائعة في الدوري الإنكليزي الممتاز، إذ يحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين برصيد 21 هدفا بفارق هدف عن هاري كين مهاجم توتنهام الذي يتصدر القائمة برصيد 22 هدفا.

كما نجح صلاح في قيادة المنتخب المصري للتأهل لمونديال روسيا 2018 بعد غياب 28 عاما عن كأس العالم.

وسألت "ماركا" صلاح حول ما إذا كانت هذه الفترة هي الأفضل في مسيرته، وعن السبب في ذلك، فقال النجم المصري: "بالفعل أعتقد أنها أفضل فترة في مسيرتي حتى الآن، فقدومي إلى هنا للمرة الأولى عبر بوابة تشيلسي ظل معلقا في ذهني، وبعد اللعب في روما عدت إلى إنكلترا مجددا، وهو أمر رائع لأنني أعشق الدوري الإنكليزي الممتاز".

وأضاف: "في العام الماضي قدمت أداء جيدا مع روما، لكنني بدأت كمهاجم، ثم بدأت ألعب في مركز الجناح، في هذا العام أسجل أهدافا أكثر، على أي حال أريد مساعدة الفريق على الفوز بالألقاب أو احتلال مراكز متقدمة في الدوري".

وعما إذا كان مندهشا من العدد الكبير من الأهداف التي سجلها هذا الموسم، قال: "دائما أسجل أهدافا في أي مكان ألعب فيه، لكن هذا العام أقوم بالكثير من الأمور، وهذا ليس مفاجئا بالنسبة إلي".

أهمية يورغن كلوب

وعن الأهمية التي يمثلها له الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، ذكر: "لقد تحدثت معه قبل قدومي إلى ليفربول، لقد ساعدني على التأقلم مع الفريق سريعا، نشعر بسعادة بالغة معا".

وأكد صلاح أنه يشعر براحة أكبر للعب في الجناح الأيمن بصفته لاعبا أعسر، "يمكنني أيضا اللعب تحت المهاجمين أو مهاجم صريح، لكني أفضل اللعب في الناحية اليمنى".

وعن أسباب عدم نجاح تجربته مع تشيلسي، قال: "لم أظهر بشكل جيد، لأنني لم أشارك كثيرا، لقد بقيت هناك عاما واحدا، لكن مشاركاتي اقتصرت على الأشهر الستة الأولى، بعد ذلك ندرت مشاركاتي، بعد ذلك انتقلت إلى فيورنتينا، وسجلت أهدافا، ثم رحلت إلى روما، ولعبت بشكل رائع ثم عدت إلى إنكلترا، لكن الأمر لا يتعلق بالنجاح من عدمه".

وعن أسباب اختياره لليفربول، أوضح النجم المصري أنه "ناد رائع، لديه لاعبون مذهلون، هو فريق جيد، أردت العودة إلى إنكلترا وعندما سنحت فرصة الانتقال إلى ليفربول شعرت بسعادة كبيرة".

وعما إذا كان قد تلقى عروضا من فرق أخرى، أجاب صلاح: "نعم كانت هناك فرق مهتمة بضمي، لكني أفضل عدم ذكر أسمائها، فقد قررت القدوم إلى هنا، وأعتقد أنه كان اختيارا جيدا".

وعن أحلامه في الفترة المقبلة، قال: "الآن أريد أن نكون في وضع جيد في الدوري الإنكليزي الممتاز، وأن أساعد منتخب بلادي على تجاوز الدور الأول في المونديال، هذه هي أهدافي حاليا، ثم سنرى ما سيحدث بعد ذلك".

وحول صراعه مع هاري كين على صدارة هدافي الدوري الإنكليزي، أوضح أن "هاري كين لاعب رائع، في آخر عامين نال لقب الهداف، كين يلعب كمهاجم صريح، ولديه فرص أكبر للتسجيل مقارنة بي، بالتأكيد أريد أن أربح لكن سنرى ما سيحدث".

وحول رحيل زميله البرازيلي فيليب كوتينيو إلى برشلونة، قال: "بالفعل افتقده كثيرا، لقد كان صديقي، هو رجل رائع، أتمنى له كل التوفيق في برشلونة لأنه لاعب مذهل، لديه إمكانات هائلة، على المستوى الشخصي هو هادئ جدا، وأنا فخور جدا باللعب جانبه". وعن السبب في تصنيف رونالدو وزيدان وتوتي كأساطير، أوضح صلاح: "قلت ذلك لأنهم يختلفون عن أي لاعب آخر، كل منهم لديه ما يميزه، تشعر بالسحر معهم في كل مباراة، لقد لعبت أيضا بجوار توتي وهو بمنزلة حلم بالنسبة إلي".

وحول متابعته الدوري الإسباني، وإمكانية انتقاله إلى هناك، في ظل إشادة زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بإمكاناته، قال: "بالفعل أتابع الدوري الإسباني، لكن أحيانا لا أتمكن من ذلك عندما تتعارض المباريات مع مباريات فريقي، في الوقت الراهن أنا موجود مع ليفربول، وأريد التركيز مع فريقي لكي ننهي الموسم بشكل رائع".

ورد صلاح في نهاية حديثه على تعليق الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب منتخب الفراعنة بشأن اهتمام ريال مدريد بضمه في نهاية الموسم، قائلا: "ليس لدي ما أقوله في هذا الشأن، أنا فقط أشعر بالسعادة في ليفربول".

كين يلعب كمهاجم صريح ولديه فرص أكبر للتسجيل مقارنة بي لكن سنرى ما سيحدث
back to top