واصل فريق الكويت زحفه إلى قمة الدوري العام لكرة اليد، بعدما ارتقى إلى وصافة الترتيب برصيد 22 نقطة، وذلك إثر فوزه العريض على القرين، الذي تجمد رصيده عند 12 نقطة، وابتعد خطوة أخرى عن سباق الصعود للدوري الممتاز، بنتيجة 31-20 (الشوط الأول 13-6) في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في ختام منافسات الجولة الثانية عشرة من المسابقة.

قدم الكويت مباراة سريعة وقوية، سيطر فيها على مجريات اللعب من البداية للنهاية بفضل الأداء الفني العالي ووفرة اللاعبين المميزين، إذ ارتكز في الشوط الأول على الدفاع المتقدم المقترن بالهجوم المعاكس عبر الجناحين صالح الموسوي وعبدالعزيز الشمري، إضافة للهجوم المنظم الذي تنافس فيه المهاجمون محمد الغربللي ونواف الشمري وعبدالرحمن البالول على التصويب على مرمى القرين من الخطين الأمامي والخلفي، مستفيدين من براعة صانع الألعاب سعود الضويحي في تهيئة الكرات والتمرير الدقيق.

Ad

في المقابل، لم يقدم القرين المستوى المنتظر، وعانى مجدداً غياب قائده عبدالعزيز نجيب بداعي الإصابة، مما أفقد هجمات الفريق الكثير من فاعليتها، وخصوصاً في الجهة اليسري، لينهي الأبيض الشوط الأول لمصلحته.

محاولات القرين

واستمرت الحال كما هي في الشوط الثاني، وسط محاولات لاعبي القرين تقليص الفارق في الدقائق الأولى، وخصوصاً بعدما دفع مدربهم عباس طه بمحمد الجدي بدلاً من يوسف حيدر لتنشيط الهجوم، الأمر الذي استفاد منه فيصل الحوطي في الاختراق والتسجيل، إضافة لتنفيذ الهجوم الخاطف عبر الجناحين، لكن يقظة الجهاز الفني للكويت بقيادة المدرب سعيد حجازي أجهضت تلك المحاولات.

وفي الدقيقة 11 خسر الكويت جهود نجمه عبدالعزيز الشمري بعد طرده المباشر بالبطاقة الحمراء بسبب تعمده الخشونة في كرة مشتركة، لكن الأبيض لم يتأثر كثيراً لوفرة البديل الجاهز.

وفي الدقائق الأخيرة، فرض الكويت سيطرته الكاملة على اللعب، وسط تألق خالد الغربللي والشمري ومشاري طه في الشق الهجومي، لينهي المباراة لمصلحته.