«الصحة»: إنجاز 60 عيادة أسنان للمسنين وذوي الاحتياجات

نشر في 09-02-2018
آخر تحديث 09-02-2018 | 00:00
No Image Caption
علمت «الجريدة» أن وزارة الصحة تعمل الآن على إنجاز 60 عيادة أسنان خاصة بعلاج كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة مجهزة بأحدث وأفضل التقنيات التشخيصية والعلاجية.

وقالت مصادر صحية مطلعة إن هذه العيادات سترى النور خلال الأشهر القليلة المقبلة في عدد من محافظات الكويت، مؤكدة أن المرحلة المقبلة ستشهد تركيزا أكبر على الخدمات المقدمة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

ولفتت المصادر إلى أن قطاع طب الأسنان يسعى إلى تطوير آلية تقديم خدمة طب الأسنان في مختلف العيادات، واستثمار كل الإمكانات والطاقات المتاحة وتطويرها، والارتقاء بخدمات طب الأسنان الوقائية والعلاجية، ورفع مستوى الوعي بصحة الفم والأسنان لجميع شرائح المجتمع.

وأشارت إلى أنه تم افتتاح 176 عيادة ما بين جديدة وإعادة تأهيل خلال العام الماضي، وتوفير خدمات علاجية فورية بمراكز طب الأسنان التخصصية، إضافة إلى إدخال خدمة التصوير الرقمي لأشعة طب الأسنان لبعض مراكز الرعاية الصحية الأولية ومراكز طب الأسنان التخصصية، والتوسع في مفهوم عيادات الأسنان الشاملة، وتم تطبيقها في منطقة اليرموك، والخالدية، والشهداء والعقيلة.

من جانب آخر، بحث مدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة مشعل العنزي، صباح أمس، ورئيس نقابة العاملين في الوزارة حسين السبيل، سبل تعزيز وتطوير قدرات العاملين في الوزارة، وحثهم على المشاركات في الانشطة المختلفة لصقل مهاراتهم وتطوير أدائهم المهني، وحثهم على العمل الجاد والأداء المتميز.

back to top