فوز كبير لسلة القادسية على كاظمة في الدوري

الكويت والجهراء تغلبا على النصر والعربي

نشر في 11-02-2018
آخر تحديث 11-02-2018 | 00:04
جانب من مباراة القادسية مع كاظمة
جانب من مباراة القادسية مع كاظمة
فاز القادسية على كاظمة بنتيجة 104-60، كما تغلب الجهراء على العربي بنتيجة 83-73، والكويت على النصر 76-51، خلال منافسات المرحلة الثانية.
تغلب فريق القادسية على نظيره كاظمة بنتيجة كبيرة 104-60، خلال المباراة التي جمعتهما امس الأول على صالة نادي الجهراء، ضمن منافسات المرحلة الثانية من الدور الثاني لبطولة الدوري العام لكرة السلة، التي شهدت أيضا تغلب الجهراء على العربي 83-73، والكويت على النصر 76-51.

وبعد هذه النتائج تكون أندية القادسية والجهراء والكويت رفعت رصيدها الى 4 نقاط، بينما ارتفع رصيد اندية العربي وكاظمة والنصر الى نقطتين من هزيمتين متتاليتين، الجدير بالذكر ان نظام المسابقة الذي ينص على اقامة دوري الدمج بين الفرق الستة الأوائل من قسمين، على ان يتوج الفريق الأكثر تجميعا للنقاط.

ولم تأت مباراة القادسية وكاظمة كما كانت متوقعة، بل جاءت عكس التوقعات نهائيا، لاسيما بعدما سيطر على مجرياتها الأصفر منذ البداية، حيث تقدم 11-2، ومن ثم استمر في تقدمه من خلال التألق الذي ظهر به عبدالله سالمين في الاختراق والتسجيل، الى جانب تألق زميله عبدالعزيز الحميدي في التسجيل وسط تسرع لاعبي كاظمة في إنهاء الهجمات، لينتهي الربع الأول لمصلحة الأصفر 27-13.

الأصفر يواصل تقدمه

وواصل القادسية بسط سيطرته على المباراة في الربع الثاني عبر تألق لاعبيه في دفاع المنطقة "الزون"، الذي اتقنه لاعبو القادسية، الى جانب تميز فهاد السبيعي ومشاري بودهوم في التسجيل من الخارج، إضافة الى تميز صالح اليوسف وأحمد درويش في المتابعة أسفل السلة، الأمر الذي منحه توسيع الفارق إلى 25 نقطة مع نهاية الربع الثاني 62-37.

ولم يختلف الربع الثالث عن الثاني في اي شيء، بعدما استمر الأصفر في سيطرته على المباراة وسط محاولات خجولة من لاعبي كاظمة على سلة القادسية، إذ ابتعد نجوم كاظمة أحمد البلوشي وعبدالله توفيق عن مستواهما المعهود، بينما كان فهد الناشي محور الخطورة لفريقه امام القادسية، لينتهي الربع الثالث بتقدم الاصفر 85-54.

واستسلم البرتقالي نهائيا في الربع الرابع، نظرا للفارق الكبير في النتيجة، لتنتهي المباراة بفوز سهل وكبير للقادسية على كاظمة بنتيجة 104-60.

أدار اللقاء الحكام محمد السبتي ومحمد صلاح ومحمد عبدالمنعم.

«السلة» شكّل لجانه

شكّل اتحاد كرة السلة، خلال الاجتماع الذي عقده أمس الأول، لجانه العاملة، إذ ترأس اللجنة المالية ضاري برجس، رئيس الاتحاد، وضمت في عضويتها كلا من غازي العتيبي وجالي الجالي، في حين ترأس لجنة التطوير عضو مجلس الادارة فهد السويط، وضمت في عضويتها كلا من ثامر الشنفا وحسين الشمري وجالي الجالي ووليد الهندي.

وترأس لجنة 3x3 عضو مجلس الإدارة، أمين الصندوق غازي العتيبي، وضمت في عضويتها كلا من حسين الشمري وثامر الشنفا ومحمد أبوالعينين وعبدالله بلال، وترأس لجنة الميني باسكت عضو مجلس الإدارة سالم المرطه، وضمت في عضويتها كلا من الشيخ علي الخليفة، نائب رئيس الاتحاد، وحسين الشمري ومشعل غلوم وعبدالله بلال.

وترأس أمين السر العام هيثم بارون لجنة المسابقات، وضمت في عضويتها كلا من الشيخ علي الخليفة وسالم المرطه وغازي العتيبي وجالي الجالي وثامر الشنفا وفهد السويط، في حين ترأس عضو مجلس الإدارة جالي الجالي لجنة المنتخبات، التي ضمت في عضويتها كلا من هيثم بارون وثامر الشنفا وغازي العتيبي وحسين الشمري، كما ترأس لجنة الحكام نائب رئيس الاتحاد الشيخ علي الخليفة، وضمت في عضويتها الأعضاء أحمد العصفور وعيسى الحمد وعبدالرزاق سليمان وغازي مجهول ومحمد السبتي.

back to top