كليفلاند «الجديد» يفوز وبوسطن يخسر صدارة «الشرقية»

نشر في 11-02-2018
آخر تحديث 11-02-2018 | 00:02
جيف غرين وتريستان تومسون نجما كليفلاند
جيف غرين وتريستان تومسون نجما كليفلاند
حقق كليفلاند كافالييرز وصيف بطل الموسم الماضي، فوزا مريحا على أتلاتنا هوكس في أول مباراة له بعد تغييرات واسعة في صفوفه، بينما تكبد بوسطن سلتيكس خسارة أمام انديانا بايسرز كلفته صدارة المنطقة الشرقية.

وفي المباريات التي أجريت أمس الأول، تفوق كليفلاند على ضيفه أتلانتا بنتيجة 123-107، في المباراة الأولى بعدما شهد كليفلاند الذي بلغ الدور النهائي في المواسم الثلاثة الماضية وأحرز اللقب عام 2016، سلسلة تغييرات الخميس الماضي مع إقفال باب الانتقالات بين فرق الدوري.

وتخلى كافالييرز عن إيزياه توماس وتشانينغ فراي لمصلحة لوس انجلس ليكرز مقابل الحصول على جوردان كلاركسون ولاري نانس جونيور. وأعاد كليفلاند دواين وايد الى ميامي هيت، وجلب رودني هود (يوتا جاز) وجورج هيل (ساكرامنتو كينغز)، وأرسل جو جونسون وايمان شامبرت الى ساكرامنتو. كما تخلى عن جاي كراودر وديريك روز إلى يوتا جاز. إلا ان اللاعبين الجدد لكليفلاند لم يشاركوا في مباراة أمس الأول.

ويسود اعتقاد ان هذه التغييرات الكبيرة في الفريق الذي يقدم أداء متذبذبا في الفترة الماضية، تهدف الى تعزيز مكانة نجمه المطلق ليبرون جيمس، وإغرائه بالبقاء معه، في ظل تقارير عن احتمال رحيله في نهاية الموسم. ويحتل كليفلاند المركز الثالث في ترتيب المنطقة الشرقية خلف بوسطن سلتيكس وتورونتو رابتورز.

وفقد بوسطن حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب الدوري (17)، صدارته للمنطقة لحساب تورونتو، بعد خسارته أمام ضيفه انديانا بايسرز 91-97.

إلى ذلك، حقق ميامي الذي يحتل المركز السابع في ترتيب المنطقة الشرقية، فوزا في المباراة الأولى التي خاضها العائد وايد، وذلك بنتيجة 91-85 على حساب ميلووكي باكس.

وواصل يوتا جاز الذي يحتل المركز العاشر في ترتيب المنطقة الغربية، تحقيق نتائجه اللافتة في الفترة الماضية، محققا فوزه الثامن على التوالي، وهذه المرة على حساب تشارلوت هورنتس بنتيجة 106-94.

وحرم لوس انجلس كليبيرز بلايك غريفين من إمكان التفوق على فريقه السابق، عندما تغلب عليه وعلى ناديه الجديد ديترويت بيستونز 108-95.

وفي مباريات أخرى، فاز شيكاغو بولز على مينيسوتا تمبروولفز 114 - 113، وبورتلاند ترايل بلايزرز على ساكرامنتو كينغر 118-100، وهيوستن روكتس على دنفر ناغتس 130 - 104، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على نيو أورليانز بيليكانز 100 - 82.

back to top