معلومات متضاربة وقديمة على مواقع الشركات المدرجة

«هيئة الأسواق» طلبت نشر الإفصاحات لرفع مستوى الشفافية

نشر في 11-02-2018
آخر تحديث 11-02-2018 | 00:05
No Image Caption
كشفت عملية مسح رقابي وجود تضارب في بعض المعلومات التي توفرها الشركات المدرجة على مواقعها، والإفصاحات التي يتم إعلانها في بورصة الكويت للأوراق المالية، وإلى هيئة أسواق المال.

وأوضحت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» أن هناك معلومات متوفرة على المواقع الإلكترونية التي تخص الشركات المدرجة لا تتناسق مع البيانات والإفصاحات التي يتم إعلانها على موقع بورصة الكويت للأوراق المالية.

وأشارت المصادر الى ان هناك عمليات استقالات جرت وتغييرات في مجلس الادارة وتعديلات تمت على رؤوس أموال الشركات، لم يتم إجراء أي تعديلات عليها بما يتناسب مع الافصاحات الالزامية للشركات المدرجة.

وذكرت أن هيئة أسواق المال تحرص على الوصول بمستويات الشفافية إلى أقصى معدلاتها، إذ طلبت من الشركات نشر ما لديها من الإفصاحات التي يتم إعلانها على موقع سوق الكويت للأوراق المالية على موقعها، وفقا لبعض الأنظمة التي تعمل في أسواق المال المتقدمة.

وأضافت المصادر أن هيئة أسواق المال أعدت مسحا أوليا على مواقع الشركات المدرجة، للتأكد من مدى التزام هذه الشركات من عدمه، لافتة الى أن تنسيقا يجري بين الهيئة وشركة بورصة الكويت للأوراق المالية والشركات المدرجة بخصوص الإعلانات التي يتم إرسالها من قبل الشركات، سواء المتعلقة بالميزانيات، أو أي إجراء يؤثر في سعر سهم الشركات المدرجة.

وأكدت ضرورة التزام الشركات بتوفير قاعدة صحيحة من المعلومات والبيانات أمام جموع المتعاملين في بورصة الأوراق المالية، كما يجب مراجعة كل البيانات التي تقدمها شركة تومسون رويترز والبيانات التي توفرها الشركات قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

back to top