الأنصاري: نظام آلي جديد لشهادات الرواتب

تكثيف حملات التفتيش على الجليب لضبط مخالفي الإقامة

نشر في 11-02-2018
آخر تحديث 11-02-2018 | 00:02
مدير إدارة تفتيش العمل، في الهيئة العامة للقوى العاملة، محمد الأنصاري
مدير إدارة تفتيش العمل، في الهيئة العامة للقوى العاملة، محمد الأنصاري
كشف مدير إدارة تفتيش العمل، في الهيئة العامة للقوى العاملة، محمد الأنصاري عن "اعتماد نظام آلي جديد لإصدار شهادات الرواتب، يتنسى من خلاله الاستغناء عن الشهادات الورقية"، موضحا أن "النظام يمكننا من الاطلاع على الشهادات فور إيداع رواتب العمالة في البنوك، عبر نظام الربط الآلي"، مؤكدا أن "هذا النظام ينهي تماما ظاهرة تزوير شهادات الرواتب التي انتشرت خلال الفترة الماضية".

وأضاف أن "مثل هذه الإجراءات الآلية التي تسهل من إنجاز معاملات المراجعين، نتاج جهود مضنية مبذولة من قياديي القوى العاملة، لاسيما قطاع الموارد البشرية والمالية، والإدارات ذات العلاقة التابعة له".

إلى ذلك، شدد الأنصاري على أن "الإدارة ستكثف حملات التفتيش على منطقة جليب الشيوخ، لضبط مخالفي قانون الإقامة، والعمالة السائبة التي كانت سببا رئيسا في الخلل الذي أصاب التركيبة السكانية في البلاد".

وأكد "استمرار جولات التفتيش الصباحية والمسائية، بالتنسيق مع الجهات المعنية ذات العلاقة، لرصد المخالفين، تنفيذا للمادة 136 من القانون رقم 6 لسنة 2010، الصادر بشأن العمل في القطاع الأهلي، والتي منحت الموظفين المختصين صلاحية تحرير إخطارات المخالفة للعمالة التي تعمل بغير مركز العمل المحدد".

back to top