«التجارة» تقترح على البلدية منطقة للعربات المتنقلة

تضم خدمات شاملة وتحوي مكاتب للوزارات المختلفة وبنية تحتية

نشر في 11-02-2018
آخر تحديث 11-02-2018 | 00:04
No Image Caption
كشفت مصادر مطلعة لـ "الجريدة" أن وزارة التجارة والصناعة قدمت مقترحا الى البلدية من أجل إنشاء منطقة متكاملة للعربات المتنقلة تحت مسمى Zone، يحتوي على جميع الخدمات التي تقدم للزوار، ومنها مكاتب للوزارات المختلفة ومساجد والبنية التحتية كشبكة الكهرباء والماء والصرف الصحي لخدمة هذه الشريحة.

وأشارت المصادر الى أن الـ "زون" سيضم خدمات عديدة، حيث تقدمت التجارة بالفكرة الى البلدية، متوقعة أنها في طريقها لترى النور خلال الفترة القادمة، لتصبح "زون" كامل الخدمات تستطيع السيارات المتنقلة مزاولة عملها فيه وجمهور الزوار كذلك، وسيعرض على المجلس البلدي مستقبلا.

وبيّن مصدر في البلدية أن الأماكن المقترحة الحالية تعتبر أماكن أولية، وأن هناك أكثر من مناطق مستقبلية التي ستبت فيها الموافقة، مشيرة الى أن المواقع ستكون محدثة بصورة دورية عن طريق اللجنة المشكلة بهذا الشأن.

وكشف عن وجود فكرة مستقبلية أيضا للاستراحات التي ستكون في الخطوط السريعة، خاصة لأماكن وقوف العربات التجارية المتنقلة، بحيث يكون فيها خدمات متكاملة، وستضم محلات واستراحة خاصة بجميع خدماتنها، لكن تحتاج الى تخصيص الأماكن. وفي سؤاله عن تخصيص مواقع ومساحات للعربات المتنقلة أمام المولات التجارية والحدائق العامة الزراعية، قال إن هناك بعض المشاكل تتعلق بالمواقف، ومن الصعب في الوقت الراهن السماح لها، نتيجة عدم توافر المواقف للزوار، حيث ارتأينا عدم التسبب في الزحام، مبينا أن التوجه لايزال قائماً، إلا انه يحتاج إلى المزيد من الدراسة، خاصة للمجمعات التجارية واحتساب عدد المواقف التي يحتاج إليها كل مجمع أو حديقة وعدد المركبات المسموح وضعها بمحاذاتها.

من جانب آخر، بين مصدر ذو صلة لـ "الجريدة" أن أغلب الانشطة التي تقدمت لطلب ترخيص الى مركز الكويت للاعمال انصبت في قطاع المطاعم وبيع الأغذية والمشروبات والمتعلقة ببيع الاغذية سريعة الاستهلاك، مشيرا الى أن أنها جاوزت الـ200 طلب ترخيص في الأيام الأولى من تدشين إجراءات تأسيس وترخيص المركبات التجارية، وذلك خلال الأسبوع الماضي، متوقعا زيادة الطلب على الرخص بصورة أكبر حتى نهاية الشهر الجاري.

back to top