من شيكاغو إلى ديترويت... ثلج

نشر في 11-02-2018
آخر تحديث 11-02-2018 | 00:05
No Image Caption
تسبب تساقط كثيف للثلوج، نجم عن عاصفة ثلجية قوية شهدتها مناطق في وسط غرب الولايات المتحدة، أمس الأول، في إغلاق المدارس والطرقات، وإلغاء نحو 1500 رحلة جوية.

وقالت الأرصاد الجوية الأميركية في مذكرة، أمس الأول، إن "الثلوج ستتصدر عناوين أخبار الطقس من منطقة شيكاغو الكبرى، حتى ديترويت، مع صدور التحذيرات من العاصفة الثلجية".

وأغلقت المدارس في المدينتين، وتم الإبلاغ عن العديد من حوادث السير، وتسارعت وتيرة إلغاء الرحلات الجوية، لتصل إلى 1500، نصفها في مطار أوهير الدولي في شيكاغو، الذي يُعد أحد أكثر المطارات ازدحاماً في البلاد، وبلغت سماكة الثلوج 18 سم أمس الأول.

وحذرت شركات الطيران من المزيد من إلغاء الرحلات في مطارات قريبة، وسمحت للركاب بتبديل مواعيد رحلاتهم مجاناً.

وحض رئيس بلدية شيكاغو، رام إيمانويل، الناس على البقاء في المنازل، وقال إن "المزيد من الثلوج ستتساقط اليوم أكثر مما اعتدناه سابقاً في فصول الشتاء، وفي فترة زمنية واحدة".

ولم تشهد "ويندي سيتي"، أو المدينة الشديدة الرياح، وهو أحد الأسماء التي تُعرف بها شيكاغو، هذه الكمية من تساقط الثلوج منذ عام 2011، عندما سقط ما معدله 50 سم من الثلوج بشكل سريع أجبر السائقين على ترك سياراتهم على جوانب الطرقات الرئيسة.

ويؤكد المسؤولون جاهزيتهم هذه المرَّة بـ350 كاسحة ثلوج. ومع ذلك، فإن المدينة شهدت عشرات حوادث السير بين مساء الخميس الماضي وأمس الأول.

back to top