نفت الرئاسة الإيرانية، أمس، عقد أي اجتماع سري بين الرئيس الإيراني حسن روحاني و3 نواب بالكونغرس الأميركي خلال زيارة قام بها إلى مدينة نيويورك عام 2013.

ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية عن مسؤول قسم الإعلام في الرئاسة الإيرانية برويز إسماعيلي أنه "لا صحة لمشاركة الرئيس روحاني في حفل عشاء سري حضره 3 من أعضاء الكونغرس الأميركي خلال زيارته إلى نيويورك عام 2013". وأضاف أن "الرئيس روحاني يلتقي خلال زياراته السنوية إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك مختلف الشخصيات السياسية والفكرية، ولا توجد سرية في هذه اللقاءات، ولم يشارك إلا في حفل عشاء أقيم على شرف الجالية الإيرانية المقيمة في أميركا".

Ad

وكانت وكالة محلية نقلت في وقت سابق، أمس، عن موقعي "دايلي كالر" الإخباري وصحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركيين أن روحاني التقى عام 2013 ثلاثة نواب من الكونغرس الأميركي، بشكل سري، خلال زيارته إلى نيويورك.

من ناحية أخرى، وفي إطار الصراع المتواصل بين أجنحة الحكم في إيران وأسباب اندلاع الاحتجاجات في البلاد، هاجم يحيى رحيم صفوي، المستشار العسكري الخاص للمرشد الأعلى في ايران علي خامنئي، ما وصفها بتقديم "إحصاءات غير واقعية" حول معدلات النمو الاقتصادي ونسبة البطالة التي تقدمها حكومة الرئيس روحاني.

وقال صفوي إن إحصاءات الحكومة حول النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل "غير واقعية"، مضيفا أن "الناس لا يرون أن تغييرا حدث على موائدهم"، في الإشارة إلى موجة الغلاء وتدهور الوضع المعيشي للمواطنين الإيرانيين.

وذكرت وكالة أنباء "مهر" أن صفوي أكد أن "البعض ادعى من خلال تقديم إحصاءات غير واقعية، بأنه لدينا نمو اقتصادي مطرد، بينما لا يرى الناس هذا على موائدهم يحدث". وأضاف: "أو يقولون إننا خلقنا فرص عمل، في حين أن البطالة التي نراها تتسع، حيث في كل عائلة واحد أو اثنان من خريجي الجامعات عاطلان عن العمل".