مهرجان أم الخير 2018 ينثر الفرح على زواره

مهرجان أم الخير 2018 ينثر الفرح على زواره

نشر في 11-02-2018
آخر تحديث 11-02-2018 | 00:05
انطلق مهرجان أم الخير 2018، في محافظة الأحمدي، أمس الأول، على وقع موسيقى الأغنيات الوطنية التي كانت تبث عبر مكبرات الصوت في أرجاء الاستاد الرياضي لشركة نفط الكويت، وتميز بتنوع الفعاليات الفنية والترفيهية والتوعوية. ورسمت الأنشطة التي انطلقت في الساعة الثانية وعشرين دقيقة البهجة على زوار الاستاد، كما شهد المهرجان حفلاً غنائياً للمطربين حمد القطان وعبدالله الفيلكاوي.
أجواء بهجة وفرحة غامرة عاشتها مدينة الأحمدي خلال مهرجان أم الخير 2018، الذي نظمته محافظة الأحمدي، أمس الأول، ضمن برنامج احتفالاتها بالأعياد الوطنية، بحضور حشد من الشيوخ والمختارين والوجهاء وكبار مسؤولي المحافظة وشركة نفط الكويت، إلى جانب آلاف الأفراد من عائلات المواطنين والمقيمين الذين امتلأ بهم الاستاد الرياضي بالمدينة.

وخلال حضوره فعاليات المهرجان، وجه محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد الشكر إلى داعمي الاحتفالات؛ وزارة الاعلام بأجهزتها المختلفة، والشريك الاستراتيجي شركة نفط الكويت، وشركة مصطفى كرم، والبنك التجاري الكويتي، والـرعاة الإعـلاميين، مثمنا جهود أعضاء اللجنة العليا في احتفالات المحافظة، واللجان الفرعية والجهات المشاركة الرسمية والأهلية والتطوعية.

وأكد الخالد حرص المحافظة في كل أنشطتها على إدخال السعادة والبهجة في نفوس الجميع، ورسم الابتسامة على وجوههم من خلال فعاليات هادفة، داعيا الله أن «يديم أعيادنا وكويتنا الحبيبة واحة أمن وأمان واستقرار في ظل قيادتنا الرشيدة».

وأضاف: «موعدنا المقبل مساء الجمعة 16 الجاري مع ثالث فعالياتنا هذا العام، الحفل الغنائي الساهر بمشاركة الفنانة نوال الكويتية، والفنان عبدالله الرويشد والفنان الشعبي باسم الردهان، والفنان جابر الكاسر من السعودية».

وكشف عن فعالية جديدة هذا العام سيتم تنظيمها يومي 25 و26 الجاري، تتمثل في توزيع الفريق التطوعي بالمحافظة الحلوى على المحتفين في مناطق الشاليهات، حاثا الجميع على انتهاج العادات الايجابية في احياء الاحتفالات، ونبذ الظواهر السلبية المتمثلة في رش الفوم والمياه وغيرها من السلوكيات التي لا تنسجم مع روح المناسبات الوطنية العزيزة، والاستعاضة عنها بتبادل الورود والحلوى وغيرها.

ولفت الخالد إلى أن المهرجان شهد تفاعلا متميزا من جميع العائلات المشاركة، سواء من المواطنين أو المقيمين، وتميز بروح وطنية عالية وسعادة غامرة من الجميع، وذلك على مدى الفعاليات التراثية والتوعوية والترويحية والغنائية المتنوعة التي شهدها، الأمر الذي مثل مؤشرا للنجاح، مثمنا جهود كل من شارك من الجهات الرسمية والاهلية والتطوعية في تنظيم وإعداد هذا المهرجان الذي يزداد تميزا من عام الى آخر.

وأعرب المحافظ عن الارتياح لتغطية أنشطة المهرجان اهتمامات مختلف أفراد الأسرة، وكل الشرائح العمرية وخاصة الأطفال، إذ تم، بالتعاون مع منظمة مهندسون بلا حدود، تأسيس ركن خاص للطفل، ضم 6 أجنحة للأنشطة التفاعلية والترفيهية والتوعوية، إضافة إلى العديد من المسابقات، فضلا عن قسم خاص للألعاب الرياضية والهندسية والتصوير ورسم اللوحات التعبيرية، إلى جانب قسم لمهندس المستقبل اشتمل على تجارب هندسية عملية وشرح مبسط للهندسة.

وقدم المطربان حمد القطان وعبدالله الفيلكاوي حفلا غنائيا مميزا أديا فيه مجموعة اغنيات نالت استحسان الحضور.

وبدوره، قال د. حسين العنزي، المشرف على ركن السيارات النادرة، إن الفعالية تأتي بالتنسيق مع محافظة الأحمدي، إلى جانب متحف السيارات التاريخية والقديمة والتقليدية ونادي السيارات، «تعبيراً عن فرحتنا بشهر فبراير، ونظراً لضيق المساحة قمنا بتأمين عدد يسير من السيارات، لكننا اخترنا النادرة جداً».

فريق مربي طيور البوم الكويتي

شارك في المهرجان فريق مربي طيور البوم، الذي يعد الأول والوحيد بالشرق الأوسط، وهو أكبر فريق على مستوى العالم من حيث عدد الطيور وتعدد أنواعها، وتأسس فور وصول أول دفعة من طيور البوم بتاريخ 15 /9 /2016، وتم الاعتراف به كفريق تطوعي رسمي من وزارة الشؤون الاجتماعية بدولة الكويت بتاريخ 27 /3 /2017.

ومنذ ذلك التاريخ يشارك الفريق في نشر الوعي البيئي، والمحافظة على الدورة البيئية الطبيعية، ومحاربة صيد الحيوانات والطيور المهاجرة، وخصوصا طائر البوم.

يقوم الفريق بدوره الفعال بجمع طيور البوم المصابة ومعالجتها، وإعادة الطيور الضالة إلى بيئتها الطبيعية، وينشر أهداف التوعية المختلفة في جميع أنحاء الكويت من خلال الملتقيات والتجمعات.

كما يطمح الفريق إلى القيام بالتوعية ونشر هذه الأهداف السامية على مستوى الخليج والشرق الأوسط والعالم، المتمثلة في نشر الوعي البيئي والمحافظة على البيئة، ومحاربة الصيد الجائر لجميع الحيوانات والطيور، وعدم تعريضها للانقراض.

back to top