خاص

هدى حسين لـ الجريدة•: عطر تكشف الأبعاد النفسية لمن حولها

المسلسل تأليف علاء حمزة وإخراج محمد القفاص ويشارك فيه نخبة من النجوم

نشر في 12-02-2018
آخر تحديث 12-02-2018 | 00:05
هدى حسين مع أبطال «عطر الروح»
هدى حسين مع أبطال «عطر الروح»
تجسد الفنانة هدى حسين في مسلسل "عطر الروح" شخصية طبيبة نفسية تحاول التعامل مع أناس تركيباتهم صعبة.
أيام وتنتهي الفنانة القديرة هدى حسين من تصوير تجربتها الدرامية الجديدة "عطر الروح"، المقرر عرضه خلال رمضان المقبل، ويضم نخبة من نجوم الشاشة الصغيرة في الخليج، والمسلسل من تأليف علاء حمزة، وإخراج محمد القفاص.

ويشارك في بطولة المسلسل عبدالمحسن النمر، حسين المنصور، عبدالرحمن العقل، محمد العجيمي، أحمد السلمان، أوس الشطي، محمد صفر، عبدالله البلوشي، ناصر عباس، شهاب جوهر، عبدالله الطليحي، سعود بوشهري، أسامة المزيعل، ليلى عبدالله، إلهام العلي، أمل العنبري، سلوى الجراش، نورة.

"الجريدة" تابعت كواليس تصوير بعض المشاهد في منطقة العدان، حيث كل شيء في موقع التصوير يسير وفق خطوات واضحة ومواعيد دقيقة تحت قيادة المخرج محمد القفاص، الذي يؤثر دائما الصمت، لاسيما وهو مشغول بالتصوير، ولا يصرح إلا عقب الانتهاء من تجربته كاملة.

وقالت الفنانة هدى حسين، لـ"الجريدة"، "عطر الروح مسلسل اجتماعي جميل ينقلنا إلى منطقة ربما هي المرة الأولى التي أذهب إليها بما يميزها من تشويق وإثارة، سندخل إلى الأبعاد النفسية لجميع أبطال العمل، من خلال شخصية الدكتورة عطر، ولقائها مع أبطال العمل، ونستعرض من خلال الأحداث كيف تتعامل الدكتورة عطر مع هذه الشخصيات، وكيف تحل أمورا معقدة من أناس تركيباتهم صعبة، ومهما تحدثت عن العمل فلن أوفيه حقه، لاسيما أنه يزخر بالعديد من الخطوط الدرامية المتشابكة ومهما حاولت تفصيلها فلن يغني ذلك عن المشاهدة".

تكنيك مختلف

وحول شخصية د. عطر، أضافت حسين: "للمرة الأولى أجسد شخصية طبيبة نفسية، ونتابع من خلال الأحداث كيف تفصل هذه الدكتورة ما بين أسرتها ومجال عملها، وماذا ستواجه من مواقف ومن تلتقي من شخصيات وكيف تتعامل معها، وتنقذ نفسها ومن حولها".

وتابعت: "هناك دائرة تسير داخلها عطر قد تكون صعبة من ناحية الأداء أيضا كممثلة، وقد يبدو للبعض ان شخصية الطبيبة سهلة لكن على العكس تماما هي تحتاج إلى تكنيك مختلف من ناحية الأداء والتعامل مع المحيطين بها، وربما ما يزيد صعوبة الأمر ان التعامل مع شخصية الطبيب النفسي يتطلب من الممثل أن يذهب إلى مناطق مختلفة من الأداء لإقناع المشاهدين".

معالجة نفسية

وشددت حسين على ان "شخصية عطر المعالجة النفسية تصل إلى مرحلة القدرة على تحويل التركيبة النفسية للشخصيات المحيطة بها"، لافتة إلى أن نص الكاتب علاء حمزة فرض عليها استقطاب نخبة من النجوم.

وأردفت: "هناك شخصيات تظهر في أربع حلقات، لكن قوتها وتأثيرها في سير الأحداث يحتم علينا الاستعانة بنجم كبير حتى يتمكن من إثراء الدور"، مشيرة إلى أن العمل من إنتاجها ولم تحدد وجهة عرضه حتى الآن.

وثمنت تعاونها الثاني مع المخرج محمد القفاص عقب تجربتهما في "حياة ثانية"، مضيفة ان العمل نجح، وحتى الآن الجمهور يتحدث عنه، "ويعد عطر الروح لقاءنا الثاني، وهو مخرج متمكن يأخذ الفنان إلى المنطقة التي يجب أن يتواجد فيها، من خلال أداء الشخصية، وأتمنى أن ينال المسلسل رضا الجمهور".

لقطات

• يمثل مسلسل عطر الروح التعاون الثاني بين الفنانة هدى حسين والكاتب علاء حمزة والمخرج محمد القفاص.

• يشهد العمل تعاون هدى مع الفنان محمد العجيمي منذ آخر عمل جمعهما في المسرح أواخر الثمانينيات.

• يجسد الفنان أحمد السلمان شخصية زوج الدكتورة عطر التي تلعب دورها الفنانة هدى حسين.

العمل يزخر بالعديد من الخطوط الدرامية
back to top