البحرين: فرض غرامات على مزاولي المهن العقارية دون ترخيص

نشر في 12-02-2018
آخر تحديث 12-02-2018 | 00:00
No Image Caption
أكد عضو مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري البحرينية ناصر الأهلي أن هناك توجهات لدى المؤسسة لفرض غرامات على الممارسين للمهن العقارية من دون ترخيص.

وقال الأهلي إن المؤسسة تعمل حاليا لتنظيم المهن العقارية، وخصوصا الوساطة (الدلالة) والتثمين وإدارة الأملاك، مبينا أهمية دخول المرخص الجديد لمزاولة المهن العقارية دورات تدريبية لتأسيسه بشكل سليم قبل دخوله السوق.

وأكد أن عددا كبيرا من العاملين في المهن العقارية يجهلون أبسط أسس المهنة، وهو التحويل بين المتر المربع والقدم المربعة على سبيل المثال،

موضحا أن "أهمية هذه الدورات التدريبية هي الارتقاء بالوسيط البحريني، وكذلك تمكنه من المحافظة على مهنته في السوق، قبل أن يأتي من هو أكثر تنظيما منه ويكون العمل من نصيبه".

ومن جانب جمعية البحرين العقارية، أكد الأهلي أنهم أطلقوا مبادرة مع "تمكين" لدعم أصحاب المكاتب العقارية والعاملين في هذا القطاع والراغبين في الالتحاق به من خلال خطط وبرامج تمكين عبر تقديم الدعم المالي للعقاريين من خلال مشاركتهم في الدورات المتخصصة لعلوم التسويق والاستشارات والتثمين العقاري.

وأكد أهمية تطوير وتدريب ممارسي مهنة الوساطة العقارية في مملكة البحرين، من خلال دعم تمكين للدورات والدراسات العقارية للعاملين في مجال الوساطة والتسويق والاستشارات العقارية، وغيرها من الدورات المهمة.

back to top