يواصل فريق الكويت للكرة الطائرة استعداداته المكثفة لمواجهة العربي غدا، في المربع الذهبي "نصف النهائي" لبطولة الدوري الممتاز.

وكان فريق الكويت (حامل اللقب) تأهل لنصف النهائي بعدما تصدر الدوري برصيد 19 نقطة، وبفارق الاشواط عن القادسية الوصيف، الذي يلعب مع كاظمة الثالث في المباراة الثانية غدا ايضا، بينما احتل العربي المركز الرابع.

Ad

من جانبه، أكد مدرب الأبيض التونسي خالد بلعيد، في تصريح لـ"الجريدة"، أن "التدريبات مستمرة لتجهيز الفريق بالشكل اللائق للاستمرار في حملة دفاعه عن لقبه بالبطولة".

واضاف بلعيد: "الحظوظ متساوية رغم فوزنا على العربي مرتين هذا الموسم، لكن دائما مباريات نصف النهائي (خروج المغلوب) لها حسابات خاصة، لذلك سنعمل على تحقيق الفوز ومواصلة المشوار".

وأشار إلى أن صفوف الأبيض تعد شبه مكتملة، إلا أن هناك شكوكا حول عدم مشاركة ليبرو الفريق الاساسي إبراهيم موسى بسبب الإصابة، متابعا: "نعمل جاهدين على أن يكون موسى موجودا في المباراة، نظرا لخبرته الكبيرة، رغم أن ليبرو فريق الشباب تحت 18 سنة محمد دشتي، الذي استعان به الفريق في آخر مباراتين، ظهر بشكل جيد".

مهارات فردية

على الجانب الآخر، أكد مدرب العربي الوطني سعد يعقوب أن الأخضر يتدرب بانتظام، وجميع اللاعبين يبذلون مجهودا كبيرا من أجل الإعداد الجيد لمواجهة الكويت في المربع الذهبي.

وقال يعقوب: "الأوراق مكشوفة والحظوظ متساوية، لكن التركيز العالي مطلوب، خصوصا في البداية، ومن سيتمكن من انتزاع الشوط الاول ستكون فرصته أفضل في حسم اللقاء".

واردف: "تركيزي منصب حاليا على تحسين أداء المهارات الفردية، خصوصا الإرسالات، وحوائط الصد واستقبال الكرة الاولى، وكيفية الاستفادة منها لخدمة جماعية الأداء، بجانب التدريب على الجوانب الخططية والتكتيكية، طمعا في تحقيق نتيجة ايجابية خلال المباراة".