أكدت مديرة إدارة القبول في جامعة الكويت هند السالم أنه سيتم تحديد سياسة القبول للعام الجامعي المقبل في وقت لاحق، يتزامن مع فتح باب الالتحاق بالجامعة، مشيرة إلى أنه لم يتم الانتهاء من خطة القبول للعام المقبل حتى الآن.

وذكرت السالم، في تصريح للصحافيين على هامش افتتاح معرض القبول السنوي السادس في الجامعة أمس على مسرح عبدالله الجابر في منطقة الشويخ، أن جميع كليات الجامعة تشارك في هذا المعرض، لافتة إلى أن الطلبة يطلعون مبدئيا من خلال إدارة القبول على الحدود الدنيا للقبول، وهي ٧٨ في المئة للقسم الأدبي، و٧٠ في المئة للعلمي.

Ad

وبينت أن جميع كليات الجامعة تشترط المعدل المكافئ، إذ على الطالب أن يقدم اختبار القدرات الأكاديمية للصف الثاني عشر ثلاث مرات، على أن تؤخذ أفضل نتيجة للاختبارات ضمن المعدل المكافئ، وحسب نتيجة الطالب الخاصة يتم قبوله في إحدى الكليات.

من جانبه، قال العميد المساعد في إدارة القبول والتسجيل بالجامعة د. حمد العدواني إن معرض القبول السنوي السادس أقيم لعرض كل التخصصات، ومعرفة كل كلية وما تحتويه من تخصصات علمية بالنسبة إلى طلبة الثانوية العامة، والإلمام بمتطلبات القبول واختبار القدرات، إضافة إلى طبيعة كل تخصص علمي، موضحا أن الجامعة تعرض ٨٠ تخصصا علميا، ولابد أن يكون بينها ما تفضله فئة من الطلبة.