«الكهرباء»: انخفاض انقطاعات التيار عن المستهلكين

نشر في 12-02-2018
آخر تحديث 12-02-2018 | 00:00
إقبال الطيار
إقبال الطيار
كشفت مديرة إدارة المراقبة الفنية رئيسة حملة الترشيد في القطاعين الحكومي والخاص بوزارة الكهرباء والماء اقبال الطيار، أن الادارة انتهت من الاحصائية الخاصة بمؤشر أداء شبكة الكهرباء لعام 2017، موضحة ان نسبة تأثر المشتركين بالانقطاعات انخفضت بمعدل 0.02 في المئة، إذ كانت في 2016 تقدر بـ0.45 في المئة ثم أصبحت 0.43 في المئة.

وقالت الطيار، في تصريح، إن نسبة متوسط مدة الانقطاع بالنظام الخاص بالشبكة الكهربائية انخفضت الى 5.65 دقائق في حين كانت في عام 2016 بنسبة 7.64 دقائق، أما بالنسبة الى متوسط مدة الانقطاع بالنسبة للمشتركين فقد انخفضت أيضا من 16.62 دقيقة إلى 13.14 دقيقة، مما يعد انجازا كبيرا ومؤشرا على مدى التطوير والتحديث الذي تشهدة شبكة الكهرباء والماء سنويا والجهد الكبير الذي تبذله القطاعات المعنية في هذا الصدد. وثمنت جهود العاملين في إدارة المراقبة الفنية الذين بذلوا جهدا كبيرا على مدار العام، لرصد هذا المؤشر المهم من خلال التنسيق والمتابعة، ورصد احصاءات الاعطال في مراكز الطوارئ بجميع المحافظات، للخروج بهذا المؤشر الذي يستعين به صناع القرار ووضع السياسات في الوزارة.

وأوضحت أن اهمية وضع مؤشرات الأداء لشبكة الكهرباء والماء في الكويت تكمن في عرضها على البنك الدولي، الذي يقوم ضمن مهامه بمتابعة اداء شبكات الكهرباء والماء في الدول كمؤشر على مدى التنمية والتحديث وتطوير الأداء في القطاعات المختلفة، لافتة إلى أن الشبكة الكهربائية الكويتية تثبت عاما بعد عام تفوقها.

وأشارت الى أن ارتفاع مستوى اداء شبكة الكهرباء في الكويت يرجع الى اسباب عديدة منها خطط الصيانة الدورية، واحلال وتجديد شبكات النقل والتوزيع بما يتواكب مع الطلب المتزايد على الكهرباء والماء.

back to top