«فيفتي شيدز فريد» يتصدر شباك التذاكر في أميركا

نشر في 13-02-2018
آخر تحديث 13-02-2018 | 00:00
لقطة من «فيفتي شيدز فريد»
لقطة من «فيفتي شيدز فريد»
تصدر فيلم "فيفتي شيدز فريد"، ثالث وأحدث أجزاء المغامرات العاطفية الجريئة، لكريستيان غراي واناستازيا ستيل، إيرادات شباك التذاكر الأميركية في الأسبوع الأول لعرضه، في صالات السينما الأميركية الشمالية.

وفي هذا الجزء المقتبس من الثلاثية الروائية الناجحة للبريطانية إ. ل. جيمس، يؤدي البطلان اللذان يجسدهما جيمي دورنان وداكوتا جونسون، دوري عروسين جديدين يمضيان في مغامراتهما، لكنهما يواجهان مشكلات تهدد سعادتهما الزوجية.

ودر هذا الفيلم، الذي أخرجه جيمس فولي، إيرادات قدرها 38.8 مليون دولار في الأيام الأولى لعرضه، ما يمثل انطلاقة "صلبة"، بحسب بيان المحلل الفني في "كومسكور" بول دير قره بيديان.

وأشار المحلل إلى أن الجزء الأول من الفيلم حصد 85.2 مليون دولار، مع خروجه إلى الصالات في عيد الحب سنة 2015، بينما لم ينجح الجزء الثاني في احتلال المرتبة الأولى، ونال المركز الثاني مع بدء عرضه في 2016 محققا 46.6 مليون دولار، ودرت هذه الأفلام إيرادات تفوق مليار دولار من مبيعات التذاكر حول العالم، وفق دير قره بيديان.

أما المرتبة الثانية فاحتلها فيلم جديد أيضا هو الرسوم المتحركة "بيتر رابيت" مع 25 مليون دولار، ويروي الفيلم مغامرات الشخصية الشهيرة التي ابتكرتها الكاتبة البريطانية بياتريكس بوتر.

وحل ثالثا فيلم جديد أيضا هو "ذا 15:17 تو باريس"، الذي يعيد سرد أحداث الهجوم الفاشل على قطار "تاليس" في 2015، وحقق هذا العمل، الذي أخرجه كلينت ايستوود، 12.6 مليون دولار في ثلاثة أيام.

وتراجع إلى المرتبة الرابعة فيلم "جومانجي: ويلكم تو ذا جنغل"، بعدما تصدر الترتيب في الأسبوع الفائت، وحصد هذا الفيلم، الذي أخرجه جايك كاسدان، ويؤدي بطولته دوين جونسون وكيفن هارت وجاك بلاك، 9.8 ملايين دولار في الأسبوع الثامن لعرضه في الصالات (365.7 مليونا في المجموع).

وتبعه في المركز الخامس فيلم "ذا غريتست شومان" بتراجع مرتبة واحدة عن الأسبوع الماضي، وحقق هذا الفيلم، الذي يروي قصة الساحر ب.ت. بارنوم، ويؤدي دوره هيو جاكمان، 6.4 ملايين دولار من العائدات (146.5 مليونا في ثمانية أسابيع).

back to top