«يد» الأخضر يوقف خيطان ويدخله في حسبة معقدة

نشر في 14-02-2018
آخر تحديث 14-02-2018 | 00:00
لاعب العربي عبدالعزيز ماهر يصوب على مرمى خيطان
لاعب العربي عبدالعزيز ماهر يصوب على مرمى خيطان
حقق فريق العربي فوزاً مستحقاً على نظيره خيطان بنتيجة 31 - 27 في المباراة، التي جمعتهما أمس، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية ضمن الجولة الثالثة عشرة من الدوري العام لكرة اليد.

وكان الأخضر قد أنهى الشوط الأول بنتيجة 17-14 ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد خيطان عند 14 نقطة في المركز السادس، ودخل في حسبة معقدة جداً بالنسبة لسباق التأهل للدوري الممتاز الفوز بالمباراتين المقبلتين على القرين وبرقان، المرشحين أيضاً للصعود.

وشهدت الدقيقة 25 من الشوط الأول طرد لاعب خيطان عبدالعزيز التراك بالبطاقتين الحمراء والزرقاء نتيجة سوء سلوك جسيم عندما حاول الخروج من الملعب أثناء سير اللقاء، بعد مشادة كلامية مع مدربه إسماعيل عبدالقدوس. وأدار اللقاء الحكمان ثامر أشكنوني وأحمد الأحمد.

فوز الشباب واليرموك

وفي مباراتين أخريين جرتا أمس الأول، ضمن الجولة ذاتها، فاز الشباب على النصر 32-27، كما تغلب اليرموك على الساحل 28-23. وبذلك، رفع الشباب رصيده إلى 10 نقاط، وارتقى للمركز الثامن، فيما ظل النصر في المركز الثاني عشر، يليه الساحل في المركز الثالث عشر بـ5 نقاط، واليرموك، رغم فوزه، في المركز الرابع عشر قبل الأخير بـ4 نقاط.

السالمية وكاظمة

وتختتم الجولة، اليوم، بإقامة مباراتين في غاية الأهمية، حيث يلتقي في الخامسة مساء السالمية مع كاظمة، وفي السادسة والنصف مباراة الكويت وبرقان.

وتعد المباراة الأولى هي اللقاء المنتظر، لما تحمله من ندية وإثارة، رغم تأهل الفريقين للدوري الممتاز، إذ يتطلع السالمية، المتصدر بـ24 نقطة، إلى تأكيد تفوقه، والمحافظة على مسيرته الناجحة في البطولة حتى الآن، في حين يسعى كاظمة، الثالث، بـ21 نقطة للمحافظة على سجلة خاليا من الهزائم، وإيقاف تقدم «السماوي»، لإثبات مدى تطور الفريق هذا الموسم تحت قيادة مدربه الجزائري رابح غربي.

وسيحاول مدرب «السماوي»، خالد الملا، إثبات جدارته بالصدارة واستغلال أوراقه الرابحة، لتقديم عرض جيد، وخاصة المايسترو مهدي القلاف، صانع الألعاب، والمصري عبدالرحمن سند، وبشار تقي. فيما سيعمل غربي على استغلال طموحات لاعبيه، وقوة الخط الخلفي، المدعوم بتألق فيصل واصل ومحمد جواد، للظفر بنتيجة اللقاء.

الكويت وبرقان

وفي المباراة الثانية، يسعى الكويت الثاني بـ22 نقطة إلى مواصلة زحفه إلى قمة الدوري، عبر بوابة برقان، صاحب المركز الخامس بـ16 نقطة، والطامح إلى اللحاق بركب الفرق المتأهل للدوري الممتاز، رغم صعوبة المهمة.

وسيعمل مدرب «الأبيض»، الجزائري سعيد حجازي، للاستفادة من كتيبة اللاعبين المميزين الذين يضمهم الفريق، لتحقيق غايته، وحصد النقطتين، في حين سيحاول مواطنه محمد مسعودان مدرب برقان التصدي لقوة «الأبيض» والخروج من اللقاء بأفضل نتيجة ممكنة.

back to top