بحث المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد، خلال اجتماع أمس، في مبنى الإدارة العامة للإطفاء، التنسيق حول مجريات تمرين «شامل 4»، الذي تقيمه الإدارة 7 مارس المقبل، بالتعاون مع 13 جهة حكومية.

وقال المكراد، في بيان صحافي، إن «شامل» هو التمرين السنوي الذي يقام للسنة الرابعة على التوالي، بتعليمات مباشرة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، للعمل على توحيد وتنسيق الجهود بين الجهات الحكومية ذات الصلة بالتعامل مع الكوارث والطوارئ.

Ad

وأشار إلى أن من إيجابيات التمارين السابقة والتمرين الحالي تأكيد التنسيق بين جميع غرف العمليات، وتسخير جميع الإمكانات المتاحة لدى هذه الجهات، للعمل تحت مظلة واحدة تجمع القيادات تحت سقف واحد، لسهولة اتخاذ القرارات المناسبة بالسرعة المطلوبة.

وأعرب عن خالص شكره لجميع الجهات المشاركة في تمرين «شامل 4»، متمنيا لهم التوفيق.

بدوره، قدم مدير إطفاء محافظة الأحمدي رئيس فريق تمرين شامل المقدم معاذ الحمادي شرحا تفصيليا للجهات المشاركة عن معاضل التمرين التي سيتم تنفيذها هذا العام.

وأعلن الحمادي أن التمرين سيقام ٧ مارس المقبل، بمشاركة وزارتي الدفاع والداخلية والحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء ووزارات الإعلام والصحة والكهرباء والماء والأشغال العامة وبلدية الكويت والهيئة العامة للبيئة ومعهد الكويت للأبحاث العلمية وشركة نفط الكويت وشركة البترول الوطنية.

حضر الاجتماع نائب المدير العام لشؤون قطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص.