احتفظ الالماني إريك فرنتسل أمس بذهبية ثنائية التزلج الشمالي (كومبينيه نورديك)، ضمن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية حتى 25 فبراير.

وحل فرنتسل، حامل العلم الالماني في حفل الافتتاح، أمام الياباني اكيتو واتابي، متصدر ترتيب كأس العالم، وكانت البرونزية من نصيب النمساوي لوكاس كلابفر.

Ad

واحتل فرنتسل المركز الخامس في القفز على الثلج، بعد وثبة لمسافة 106.5م، خلف كلابفر وواتابي، لكنه سيطر على سباق التزلج الطويل لمسافة 10 كلم قاطعا المسافة بزمن 24:51.40 دقيقة.

وأحرز الالماني (29 عاما) المولود في "اوبرفايزنتال"، القريبة من الحدود التشيكية في جنوب شرق ألمانيا، اللقب في مسابقة كأس العالم في السنوات الخمس الماضية، لكنه يحتل حاليا المركز الثامن، بينما يتصدر الياباني واتابي الترتيب.

وقال فرنتسل بعد الفوز: "لا يمكن وصف ما حدث. هذا أمر عظيم، لم أكن أتوقعه، لكني قمت بما يلزم في الأشهر الأخيرة. أشكر عائلتي التي احظى بدعمها عندما لا تسير الامور بشكل جيد".

من جانب آخر، حقق الأميركي شون وايت ميداليته الذهبية الثالثة في المنافسات الأولمبية لألواح التزلج (فئة هاف بايب).

وسجل الأميركي، البالغ 31 عاما، 97.75 نقطة في خروجه الثالث والأخير في المنافسات التي أقيمت امس، ليخطف اللقب من الياباني أيومو هيرانو الذي حقق 95.25، والاسترالي سكوتي جيمس (92.00).

وسبق لوايت، المكنى "فلاينغ تومايتو" (حبة الطماطم الطائرة)، ان أحرز ذهبية هذه الفئة في أولمبيادي تورينو الكندية 2006، وفانكوفر الكندية 2010، إلا أنه حل رابعا في دورة سوتشي الروسية 2014.

واكتفى الياباني هيرانو بالميدالية الفضية للمرة الثانية على التوالي، بينما فشل جيمس في نيل الذهبية بعد تتويجه بطلا للعالم مرتين، علما انه سقط على الثلج في محاولته الأخيرة.

وواصلت الولايات المتحدة هيمنتها على منافسات ألواح التزلج (سنوبورد) في بيونغ تشانغ، إذ أتت ميدالية وايت غداة تتويج كلوي كيم (17 عاما) بذهبية "هاف بايب" (نصف أنبوب) السيدات، بعد تتويج ريدموند جيرارد في "سلوب ستايل" (رجال) وجايمي اندرسون في الفئة عينها للسيدات.

من جهة اخرى، سجل منتخب الهوكي المشترك للسيدات من الكوريتين الجنوبية والشمالية أمس هدفا تاريخيا في مباراته الأخيرة، وجاء الهدف في المباراة التي أقيمت ضد اليابان، وتلقى فيها الفريق المشترك خسارة بنتيجة 1-4، هي الثالثة تواليا له بعد خسارتين بنتيجة صفر-8 أمام سويسرا والسويد.

وسجلت راندي هيسوو غريفين (29 عاما) الهدف الكوري الوحيد بعد تمريرة حاسمة من يوون-جونغ بارك، في الدقيقة العاشرة من ثلث المباراة الثاني (كل ثلث 20 دقيقة)، تحت أنظار نحو 6 آلاف متفرج، منهم المشجعات القادمات من كوريا الشمالية، واللواتي ملأن المكان بالتشجيع والصيحات.

وكان الهدف هو الأول للمنتخب بالدورة، وجاء في مرمى القوة الاستعمارية السابقة التي لا تزال المشاعر نحوها متناقضة في كوريا الجنوبية، علما ان الشمال لا يزال رسميا في حالة حرب مع طوكيو.