«الكويت للهجن» تختتم اليوم بالسيف الذهبي

السعودية وقطر تألقتا في سباقات اليوم الرابع

نشر في 15-02-2018
آخر تحديث 15-02-2018 | 00:00
جانب من منافسات اليوم الرابع
جانب من منافسات اليوم الرابع
تختتم في الثالثة من بعد ظهر اليوم بطولة الكويت الدولية الـ18 لسباقات الهجن المقامة برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وتشتمل المنافسات على 4 أشواط، أهمها الشوط الرابع المخصص لذلول الحيل للشيوخ على مسافة 8 كيلومترات، للتنافس على السيف الذهبي الجيب الكزس المقدم من سمو الأمير، وخصص الشوط الثالث للحيل ايضا للمواطنين على جائزة السيف الفضي والجيب نيسان، تخليدا لذكرى المغفور له الشيخ جابر الأحمد، والشوط الثاني للفحول على مسافة 8 كيلومترات خصص للمواطنين على جائزة السيف الفضي والسيارة جيب نيسان، تخليدا لذكرى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

والشوط الأول للفحول خصص للشيوخ على مسافة 8 كيلومترات من أجل الفوز بالخنجر الفضي والسيارة جيب نيسان، تخليدا لذكرى المغفور له الأمير الوالد الشيخ سعد العبدالله.

وعززت السعودية من صدارتها في منافسات اليوم الرابع للبطولة بـ23 شوطا، بعد إحرازها 7 أشواط، فيما جاءت قطر ثانية برصيد 22 شوطا، بعد نيلها ثمانية أشواط، في حين جاءت الكويت ثالثة برصيد 16 شوطا، بعد أن حصدت أمس 3 أشواط، فيما تحتل الإمارات المركز الرابع بشوطين.

وجاء فوز هجن الكويت في المنافسات التي خصصت للهجن (الثنيان القعدان) و(الثنايا الأبكار) و(الحيل) و(الفحول)، وهي ذات الأعمار فوق المتوسطة والكبيرة على مسافة ثمانية كيلومترات، حيث حصل الذلول (السنافي) لمالكه مبارك العجمي و(الحذر) لسلطان العجمي و(محيي) لعلي المري.

وتمكنت الهجن السعودية من الفوز بأشواطها السبعة عبر هجنها (شواهين) لربيع الجابر، و(مبلش) لعبدالرحمن الجبرين، و(صوغان) لحمد المري، و(العنود) لسعد المري، و(مهمة) لفيصل الشريم، و(الشاهينة) لمسعود آل جفران، و(هقوه) لعلي آل رزق.

وأحرزت هجن قطر أشواطها عبر الذلول (ملاذ) لراشد المري، و(مسنون) لمحمد العطية، و(عبير) لناصر المسند، و(الباز) لتركي المري، و(أفعال) لحمد البريدي، و(مواجيب) لعلي انديله، و(الفاتن) لعلي الصعاق، و(سلام) لحمد الشراب.

وقال أمين سر النادي الكويتي لسباقات الهجن مدير البطولة، ربيح العجمي، عقب انتهاء السباقات، إن منافسات البطولة في هذه النسخة ظهرت بمستوى تنافسي كبير أمتع الجماهير الغفيرة التي حرصت على حضور السباقات.

وأشاد بما قدمه ملاك الهجن الكويتية في هذه البطولة بتحقيقهم لـ 16 شوطا حتى الآن، مشيرا الى أن جميع المشاركين في البطولة يتطلعون إلى متابعة مزيد من السباقات المميزة في آخر يومين، والتي ستخصص للهجن العائدة للشيوخ، ومن يرغب، وهي من الأفضل على مستوى العالم.

back to top