في واحدة من أفضل مباريات الموسم فنيا، أطاح كاظمة بغريمه القادسية من المنافسة على لقب الدوري الممتاز للكرة الطائرة، بعدما نجح في تحويل تأخره بشوط إلى فوز مستحق بنتيجة 3-1، وجاءت نتائج الأشواط (19-25، 25-19، 25-22، 25-17)، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة فجحان هلال المطيري بحولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من المربع الذهبي (نصف النهائي) للمسابقة، وبنفس النتيجة تغلب الكويت على نظيره العربي وبواقع أشواط (25-21، 25-21، 20-25، 25-18).

وبذلك ضرب كاظمة موعدا مع نظيره الكويت في المباراة النهائية للبطولة، بينما يلتقي القادسية مع العربي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، الثلاثاء المقبل، على صالة نادي الكويت.

Ad

كاظمة والقادسية

وجاءت المباراة سريعة وقوية، وسيطرت الندية على مجرياتها، خصوصا في الشوط الأول، الذي ظهر فيه القادسية بشكل جيد، وكان أكثر تنظيما على مستوى الدفاع عبر الخطين الأمامي بحوائط صد ثنائية قوية، والخلفي في استقبال الكرة الأولى عبر الليبرو ناصر عبدالصمد، بينما تميز هجومه بالقوة من الطرفين (مركزي 4-2) بسبب تألق سعد صالح وراشد عنبر في الضرب الساحق لينهي الشوط الأول لصالحه.

ومع بداية الشوط الثاني نجح البرتقالي في إعادة تنظيم صفوفه جيدا، وصحح أخطاء الشوط الأول، خصوصاً الدفاعية على مستوى استقبال الكرة الأولى، وكذلك حوائط الصد الثنائية والثلاثية، مستفيدا من كثرة أخطاء لاعبي القادسية.

كما تألق معد الفريق المخضرم عبدالله بوفتين في قيادة هجمات فريقه بتمريرات متقنة لمشعل العمر وعبدالرحمن المطوع من على طرفي الشبكة، مما مكن البرتقالي من حسم الشوط الثاني لمصلحته.

واستمر الحال في الشوط الثالث وسط تفوق كظماوي ملحوظ على مستوى الهجوم والدفاع، وسط معاناة القادسية من الدفاع المتواضع وكثرة الأخطاء الشخصية، وغياب دور المعد عبدالناصر العنزي، الذي أجهض محاولات زملائه في العودة إلى اللقاء رغم انتفاضة الفريق في النقاط الأخيرة، والتي كادت تفلح في اللحاق بنتيجة الشوط، لكن التغيير الخاطئ لخطة اللعب واللاعبين من المدرب التونسي محمد كعبار أهدر فرصته لتدنو السيطرة كاملة لكاظمة وينهي الشوطين الثالث والرابع لمصلحته، في ظل تراجع كبير من جانب الأصفر، وتألق لاعبي البرتقالي في جميع المراكز.

أدار اللقاء الحكمان علي الثويني (أول) ونايف الحميدان (ثان).

وفي المباراة الثانية فرض الكويت أفضلية واضحة من بداية اللقاء، بفضل تألق ثلاثي الخط الامامي عبدالله جاسم وسلطان خلف من على طرفي الشبكة، وعامر السليم من منتصفها، مستفيدين من الاعداد المتقن، كما تميز الفريق بالدفاع الجيد عبر الخطين الامامي والخلفي.

وعانى الاخضر من سوء استقبال الكرة الاولى، والتغطية خلف الضاربين، وحوائط الصد، إضافة إلى إخطاء الارسال، مما منح الكويت الفرصة لحسم الشوطين الاول والثاني.

ومع بداية الشوط الثالث انتفض الاخضر مستغلا تراخي لاعبي الكويت، حيث تميز بحوائط الصد القوية، كما تألق عبدالرحمن العتيبي ومحمد القطان، لينهي الشوط لمصلحته، إلا أن الكويت استعاد بريقه مع بداية الشوط الرابع، ونجح في إنهاء الشوط والمباراة لمصلحته وسط تألق معظم لاعبيه.