«الأشغال» تعلن استراتيجيتها حتى عام 2035

العنزي: خريطة طريق للمرحلة الراهنة والمستقبلية

نشر في 16-02-2018
آخر تحديث 16-02-2018 | 00:04
عبدالمحسن العنزي الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية
عبدالمحسن العنزي الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية
أعلن الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية عبدالمحسن العنزي عن قيام وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي بتدشين استراتيجية وزارة الأشغال حتى عام 2035 بعد غد، بحضور وكيل الوزارة عواطف الغنيم والوكلاء المساعدين بالوزارة وعدد من المسؤولين في الدولة، موضحاً أن استراتيجية الوزارة ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالاستراتيجية العامة للدولة، كما يتزامن الإعلان عنها مع احتفالات البلاد بالأعياد الوطنية، وتعد خريطة طريق بالنسبة للوزارة خلال المرحلتين الراهنة والمستقبلية.

وقال العنزي، في تصريح صحافي، «لقد تشرفت برئاسة فريق العمل الذي تولى إعداد الاستراتيجية المزمع الإعلان عنها، والتي تتضمن كل مشاريع الوزارة وآليات قياس مدى تطبيق هذه الخطط خلال الفترات المحددة لكل مشروع، كما أنها قابلة للتحديث كل خمس سنوات.

كفاءات متميزة

وأشار إلى أن الفريق الذي أعد الاستراتجية متخصص، ويضم كفاءات متميزة، ومشهود لها بالكفاءة، ممن أعدوا هذه الخطة على مدار عام كامل من الجهد المتواصل والدؤوب، مما جعل الاستراتيجية تحظى بإشادة المعهد العربي للتخطيط كإحدى الجهات وبيوت الخبرة في مجال التخطيط والتنمية.

تنفيذ المشاريع

وأوضح أن العمل بهذه الخطة خلال المرحلتين الحالية والمقبلة سوف يسهل متابعة تنفيذ المشاريع والخطوات التنفيذية من قبل القيادات العليا بالوزارة، بالتالي يسهل مسألة صناعة القرار، إذ وضعت آلية علمية ودقيقة لمتابعة كل المشاريع داخل قطاعات الوزارة كافة، كما أنها تتماشى مع الخطة العامة للدولة، وتلبي كل احتياجات الجهات الحكومية الأخرى من مشاريع تنموية من شأنها إحداث التنمية المنشودة في البلاد.

وأشار العنزي إلى أن فريق إعداد الخطة الاستراتيجية سيتولى متابعتها خلال فترة وجيزة في البدايات، وستتم متابعتها من قبل قطاع التخطيط والتنمية في الوزارة خلال سنوات العمل فيها.

وأوضح أن الوزارة ستوزع كتيبات وبروشورات خلال حفل تدشين الاستراتيجية بعد غد على كل الحضور، تتضمن الاستراتجية والرؤية والرسالة والأهداف المرجوة من الاستراتيجية، بغية تعريف الحضور والرأي العام من خلال وسائل الإعلام بمدى الجهد، الذي تبذله وزارة الأشغال العامة في دعم مسيرة التنمية في البلاد.

تتضمن مشاريع الوزارة وآليات قياس مدى تطبيقها وقابلة للتحديث كل 5 سنوات
back to top