«الشؤون»: اجتماع موسع لمديري إدارات «التخطيط» الأسبوع المقبل

• «للتباحث حول آخر مستجدات العمل وتحديد أولويات المرحلة المقبلة»
• تطبيق مشروعي التوقيع والبريد الإلكتروني... قريباً

نشر في 16-02-2018
آخر تحديث 16-02-2018 | 00:02
كاظم خلال جولة على معرض الحفل
كاظم خلال جولة على معرض الحفل
أكد كاظم أنه «سيدعم إدارة الحاسب الآلي بقوة لتنفيذ مشروعاتها، والاستمرار في إتمام الربط الآلي مع كل وزارات الدولة ذات العلاقة، إلى جانب ربط جميع إدارات وقطاعات الشؤون بعضها ببعض».
دعا الوكيل المساعد لشؤون قطاع التخطيط والتطوير الإداري، في وزارة الشؤون الاجتماعية حسن كاظم، جميع مديري إدارات القطاع إلى عقد اجتماع موسع الأسبوع المقبل، للتباحث حول آخر مستجدات العمل، وتحديد أولويات المرحلة المقبلة، والعمل على تحقيق أهداف الوزارة التنموية.

وأكد كاظم، في تصريح صحافي أمس، خلال رعايته الاحتفال الذي نظمته مراكز تنمية المجتمع في محافظة الأحمدي، بمناسبة الأعياد الوطنية، ضرورة استكمال مسيرة من سبقه في تولي مهام القطاع، مشيراً إلى أنه سيجتمع مع مديري إدارات «التخطيط والمتابعة، والحاسب الآلي، والتطوير الإداري، والبحوث والإحصاء، ومركز تنمية الموارد البشرية» للتأكيد على أهمية تحديد أولويات مشروعات الوزارة ومتابعة تنفيذها، خصوصاً المتعلقة بالخطة التنموية.

ولفت إلى أهمية تقديم خطة ربع سنوية من قبل الإدارات الخمس التابعة لقطاعه، تشتمل على آلية تطوير العمل في شتى المجالات، لا سيما المتعلقة بالتنمية المستدامة وتشغيل النظام الآلي وفق أحدث التقنيات، مؤكداً أنه سيدعم إدارة الحاسب الآلي بقوة لتنفيذ مشروعاتها، والاستمرار في إتمام الربط الآلي مع كل وزارات الدولة ذات العلاقة، إلى جانب ربط جميع إدارات وقطاعات الوزارة بعضها ببعض»، معتبراً أن «إدارة الحاسب الآلي هي القلب النابض للوزارة في تفعيل التكنولوجيا وتطبيق الميكنة».

شبكة الأمان

وفيما يخص شبكات الأمان الاجتماعي، أفاد كاظم بأن «الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، الجهة المسؤولة عن المشروع بالتعاون مع وزارة الشؤون للتأمين على المجتمع الكويتي»، ويعنى قطاع التخطيط بجزء من المشروع الذي يحظى باهتمام الدولة» في حين تولي الوزارة أهمية خاصة لمشروعات شبكات الأمان و«الداو» والربط الآلي، وخلال الفترة القادمة سيتم تطبيق مشروعي التوقيع والبريد الإلكتروني».

وبالعودة إلى الحفل، أعرب كاظم عن فخره واعتزازه لما شاهده في مركز تنمية مجتمع هدية، خصوصاً أن الجهات المشاركة في الحفل قدمت أعمالاً متميزة»، شاكراً القائمين على المركز، الذين بذلوا جهوداً كبيرة لانجاح الحفل وإظهاره بصورة لائقة.

وأوضح كاظم أن «المراكز المشاركة تفننت في العروض واستثمار الحرف اليدوية»، لافتاً إلى أن «قطاع التنمية الاجتماعية أشرك 3 إدارات في الحفل هي، المرأة والطفولة وتنمية المجتمع والرعاية الاسرية متمثلة في مشروع من كسب يدي».

من جانبها، قالت رئيسة مركز تنمية مجتمع الفنطاس حنان الغريب، إن «الفعالية شهدت مشاركة واسعة من جميع مراكز التنمية في محافظة الأحمدي، احتفالاً بالأعياد الوطنية، وهي مراكز (الفنطاس، وهدية، والظهر، وصباح الأحمد، وضاحية علي صباح السالم)».

back to top